الأمين العام لحزب الاستقلال يترأس افتتاح المؤتمر الوطني لجمعية البناة

2014.04.08 - 1:32 - أخر تحديث : الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 4:15 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الأمين العام لحزب الاستقلال يترأس افتتاح المؤتمر الوطني لجمعية البناة

+تأكيد الدور الطلائعي الذي يضطلع به الشباب في مسيرة البناء الديمقراطي وتحقيق العدالة الاجتماعية

+ انتخاب الأخ رشدي رمزي رئيسا جديدا بالإجماع 

تحت شعار «العمل التطوعي التنموي رهان مغرب الغد» عقدت جمعية البناة مؤتمرها الوطني الخامس عشر، يوم السبت 5 أبريل بقاعة مسرح علال الفاسي أكدال بالرباط تحت رئاسة الأخت مونية غلام عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال،وقد شكل هذا المؤتمر محطة جديدة في إطار الدينامية النوعية التي رسخها المؤتمر السادس عشر لحزب الاستقلال ،الذي كان شعاره المركزي هو التغيير.. 

وقد تميزت أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بالكلمة التوجيهية للأخ حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال التي أكد فيها على الدور الطلائعي الذي يضطلع به الشباب في سبيل تحقيق البناء الديمقراطي وتحقيق العدالة الاجتماعية ، مبرزا أن المنظمات الموازية لحزب الاستقلال وروابطه المهنية كانت وستظل مشتلا للكفاءات والأطر الحزبية التي ترفع المشعل وتواصل مسيرة النضال من أجل مجتمع الحرية والكرامة والمساواة .

وفي السياق نفسه تدخل الأخ الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية الدكتور عبدالقادر الكيحل الذي شدد على أهمية التكامل والتعاون بين مختلف التنظيمات والجمعيات والروابط من أجل تقوية مكانة الحزب ..
وبعد قراءة ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي ومختلف وثائق وأوراق المؤتمر والمصادقة عليها،تم انتخاب قيادة جديدة لجميعة البناة برئاسة الأخ رشدي رمزي بالإجماع .