ترسيخ  دور المجتمع المدني في البرنامج الانتخابي لحزب الاستقلال

2016.09.22 - 11:45 - أخر تحديث : الخميس 22 سبتمبر 2016 - 11:49 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
ترسيخ  دور المجتمع المدني في البرنامج الانتخابي لحزب الاستقلال

 

يراهن حزب الاستقلال من خلال برنامجه الانتخابي، إلى تكريس دور المجتمع المدني باعتباره رافعة أساسية لتحقيق نمو تصاعدي، والمساهمة في تطوير القطاعات الحيوية، حيث يقدم حزب الاستقلال مجموعة من التدابير التي تروم تقوية وتنظيم جمعيات المجتمع المدني و إشراك المجتمع المدني في إعداد السياسات العمومية، والمتمثلة في خلق مرصد وطني للمجتمع المدني. وعبر تعزيز تشبيك جمعيات المجتمع الوطني وتبسيط إإجراءات الترخيص لإنشاء جمعيات المجتمع المدني، بالإضافة إلى إجراء إإحصاء وطني لمنظمات المجتمع المدني.
  كما يحرص حزب الاستقلال على دمقرطة الدعم الذي تقدمه الدولة ومؤسساتها للمجتمع المدني و إشراكه في إعداد وتنفيذ وتقييم السياسات العمومية وتفعيل القانون التنظيمي لتقديم العرائض والقيام بإحداث هيئات للتشاور تنزيل المقتضيات الدستورية المتعلقة بالاختصاصات الجديدة للمجتمع المدني .
  كما سيساهم حزب الاستقلال عبر التدابير التي قدمها ،إلى تعزيز التشاور العمومي من خلال عمليات التواصل المنتظم والحوار المؤسساتي بين السلطات العمومية والمجتمع المدني، ثم إحداث وهيكلة آليات التشاور على المستوى الجهوي وإحداث جائزة الحكامة الجمعوية الجهوية ،بالإضافة إلى إصدار قانون التطوع لتنظيم المجتمع المدني ومهننة آليات اشتغاله..

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.