حزب  الاستقلال يشارك في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الديمقراطي الدولي

2016.07.21 - 10:17 - أخر تحديث : الخميس 21 يوليو 2016 - 10:17 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
حزب  الاستقلال يشارك في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الديمقراطي الدولي

إجراء لقاءات مكثفة  مع مسؤولين حزبيين وحكوميين من عدة دول 

 

تعزيز  الدبلوماسية الحزبية واعتماد الحوار وتبادل الخبرات والتجارب من أجل خدمة المصالح العليا للبلاد

 
شارك وفد عن حزب الاستقلال برئاسة الأخ حميد شباط الأمين العام، في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الديمقراطي الدولي، المنعقد يوم الخميس 21 يوليوز 2016، بمدينة كليفلاند الأمريكية. وكان الأخ الأمين العام مرفوقا بالأخ رحال المكاوي عضو اللجنة التنفيذية للحزب والمسؤول عن العلاقات الخارجية. ويأتي ذلك بعد حضوره أشغال المؤتمر العام للحزب الجمهوري الأمريكي بولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية .
وبهذه المناسبة أجرى الوفد الاستقلالي برئاسة الأخ الأمين العام عدة لقاءات ومشاورات ثنائية مع مسؤولين حزبيين وحكوميين من عدة دول ممثلة في الاتحاد الديمقراطي الدولي، بالإضافة إلى المحادثات التي أجراها مع بعض المسؤولين الأمريكيين.
وفي تصريح للأخ الأمين العام لحزب الاستقلال، أكد أن زيارة العمل التي قام بها حزب الاستقلال للولايات المتحدة الأمريكية كانت مهمة جدا بالنسبة لحزب الاستقلال، ومثمرة على جميع المستويات بالنسبة للمغرب. فبالإضافة إلى كونها اهتمت بالقضايا التنظيمية التي تهم الحزب الجمهوري الأمريكي وكذا الاتحاد الديمقراطي الدولي، الذي انضم إليه حزب الاستقلال في يناير 2015، شكلت الزيارة مناسبة أيضا لإبراز المسار الديمقراطي الذي انخرط فيه المغرب، وطرح مستجدات قضية الوحدة الترابية،وما يشهده المحيط الإقليمي والجهوي والدولي من متغيرات متسارعة.
وأبرز الأخ الأمين العام أن اجتماع المكتب التنفيذي الاتحاد الديمقراطي الدولي ناقش عددا من القضايا التي تحظى باهتمام المنتظم الدولي وتستأثر بمتابعة الرأي العام العالمي، وخاصة ما يتعلق بالتحولات الاقتصادية والسياسية ومظاهر الإرهاب والتطرف التي أصبحت تسم الأوضاع الدولية. 
وأشار الأخ حميد شباط  إلى أن حزب الاستقلال الذي انخرط منذ أكثر من سنة ونصف في هذا التجمع الدولي الكبير، اضطلع بدور أساسي في إطار الدبلوماسية الحزبية، المعتمدة على الحوار وتبادل الخبرات والتجارب، من أجل خدمة المصالح العليا للبلاد.
تجدر الإشارة إلى أن بلادنا سبق لها أن احتضنت الاجتماع السنوي للمكتب التنفيذي للاتحاد الديمقراطي الدولي، في السنة الماضية ،حيث انعقدت أجهزة هذا التنظيم الدولي الكبير الذي يعد حزب الاستقلال عضوا فيه، خلال يومي 26 و27 أكتوبر 2015 .

شباط أمريكا 2

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.