خارطة طريق  اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السابع عشر لحزب الاستقلال

2017.01.08 - 9:26 - أخر تحديث : الأحد 8 يناير 2017 - 9:26 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
خارطة طريق  اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السابع عشر لحزب الاستقلال

المؤتمر أيام 24 و25 و26 مارس المقبل بالرباط والمصادقة بالإجماع على البرنامج العام للتحضير

 

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السابع عشر لحزب الاستقلال  احنماعا هاما يوم السبت 7 يناير  2017 بالمركز العام للحزب بالرباط ، توج بتحديد خارطة طريق واضحة للأشغال التحضيرية خلال الفترة الممتدة على حوالي شهرين ونصف . وفي هذا السياق اتفق أعضاء اللجنة التحضيرية  على عقد المؤتمر العام السابع عشر للحزب أيام الجمعة والسبت والأحد 24 و25 و 26 مارس 2017 بالرباط، وخلص الاجتماع الذي عقدته اللجنة يوم أول أمس السبت إلى عدة قرارات تطلب بعض منها عرضها على التصويت، حيث تم الحسم فيها بطريقة ديمقراطية.
وصادق الأعضاء الحاضرون، في هذا الاجتماع الذي ترأسه الأخ عبدالله البقالي، بالإجماع ودون أي تحفظ على التقرير الخاص بالاجتماع السابق، وانتخب الأخت رحمة وقاري نائبة لرئيس اللجنة والأخ علال مهنين مقررا عاما لها والأخ عبدالله الورثي نائبا للمقرر العام. كما صادق الاجتماع على تكوين 13 لجنة فرعية مؤطرة في خمسة محاور رئيسية والتي ستنتخب رؤساءها  ومقرريها خلال الأسبوع المقبل.
وصادق  أعضاء اللجنة اللجنة التحضيرية أيضا على برنامج العمل إلى غاية انعقاد المؤتمر بعد مناقشة مشروع أعد لهذا الغرض. وبعد عرض التعديلات على التصويت صادق الحاضرون على وثيقة البرنامج بالإجماع.
ويشمل برنامج العمل تأمين اجتماعات اللجن المتفرعة، وتنظيم المؤتمرات الإقليمية لانتخاب المؤتمر ين وأعضاء المجلس الوطني، وتنظيم الندوة الوطنية الكبرى، إلى جانب الندوات الإشعاعية بتنسيق مع روابط الحزب و تنظيماته و هيآته، ويهم البرنامج أيضا كيفية إعداد وصياغة وثائق المؤتمر، وغير ذلك من الاستحقاقات التي تهدف إلى تنظيم مؤتمر عام للحزب متميز بمضامينه و قراراته .
وفي نهاية الاجتماع عبر رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية عن تقديره البالغ لجميع أعضاء اللجنة لمساهماتهم الإيجابية والفعالة التي كانت سببا رئيسيا في توصل الاجتماع إلى اتخاذ قرارات هامة ووازنة في هذا الاجتماع في أجواء تميزت بالنضج والديمقراطية، ودعاهم إلى مواصلة بذل مزيد من الجهود لكسب الرهانات المقبلة. 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.