في بلاغ  للجنة التنفيذية لحزب الاستقلال

2016.11.02 - 5:44 - أخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 5:44 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
في بلاغ  للجنة التنفيذية لحزب الاستقلال

 

الاستقلاليون والاستقلاليات يعبرون عن تضامنهم  اللامشروط مع عائلة الفقيد محسن فكري

 

 الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد تفرض الإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة

 

اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر السابع عشر للحزب يوم السبت 12 نوفمبر 

 

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال مساء يوم الإثنين 31 أكتوبر 2016 اجتماعها الدوري العادي برئاسة الأمين العام للحزب الأخ حميد شباط تدارست خلاله قضايا سياسية و تنظيمية .
وتوقف الاجتماع في بداية أشغاله عند الحادث الأليم الذي أزهق روح المواطن محسن فكري بمدينة الحسيمة في ظروف وملابسات مثيرة. وفي هذا الصدد إذ يذكر أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب بالبيان الهام الذي أصدرته مفتشية حزب الاستقلال بالحسيمة في حينه وبالمذكرة التي وجهها رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب إلى وزير الداخلية في هذا الشأن،فإنهم يعبرون باسم جميع الاستقلاليين والاستقلاليات عن التضامن اللامشروط مع عائلة الفقيد، مسجلين بأسى عميق جدا طبيعة هذا الحادث المأسوي .
وقيادة الحزب إذ تسجل أهمية الإجراءات والتدابير المتخذة لحد الآن في شأن التحقيق النزيه في  الموضوع تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، فإنها تؤكد على الأهمية البالغة التي يكتسيها سير التحقيقات في هذا الحادث المروع استجابة للأسئلة الحارقة التي شغلت الرأي العام ودفعت بعشرات الآلاف إلى الخروج إلى الشارع العام للتعبير عن الغضب و الاحتجاج .
وإن حزب الاستقلال الذي يلح في المطالبة بالكشف عن جميع الخيوط المتشابكة في هذا الحادث المروع، فإنه يطالب أيضا من الجميع التعامل بمسؤولية و نضج مع تداعياته لقطع الطريق أمام من يسعى إلى توظيفه في اتجاهات أخرى .
وبعد ذلك انتقلت اللجنة التنفيذية للحزب لمناقشة آخر التطورات المرتبطة بالمشاورات المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الأستاذ عبدالإلاه بنكيران، وأخذت اللجنة التنفيذية للحزب علما بالظروف المحيطة بها وبالمعطيات المتعلقة بها، ودعت في هذا السياق إلى ضرورة تسريع وتيرة تشكيل هذه الحكومة بالنظر للظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد .
ومن جهة أخرى قررت اللجنة التنفيذية للحزب دعوة اللجنة التحضيرية للمؤتمر السابع عشر للحزب للانعقاد يوم السبت 12 نوفمبر 2016 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بالمركز العام للحزب و سيخصص الاجتماع لانتخاب هياكل اللجنة .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.