حزب الاستقلال يشارك في إطلاق مشروع أطول لوحة فنية بيئية في العالم

2016.08.27 - 11:33 - أخر تحديث : السبت 27 أغسطس 2016 - 2:43 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
حزب الاستقلال يشارك في  إطلاق مشروع أطول لوحة فنية بيئية في العالم

 

شارك الأخ حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، بمعية مجموعة من أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب، يوم الجمعة 26 غشت 2016، في إطلاق مشروع رسم أطول لوحة فنية بيئية في العالم، وذلك بالمركز العام للحزب بالرباط.
وشكرت أمينة جناح صاحبة مشروع أطول لوحة بيئية في العالم، حزب الاستقلال على احتضانه انطلاقة هذه المبادرة المحمودة، معبرة عن اعتزازها بمشاركة قيادة الحزب وفي مقدمتهم الأخ الأمين العام لحزب الاستقلال في رسم هذه اللوحة.

chabat1وقالت جناح أن هذا المشروع جاء تحت شعار”المغاربة قادمون”، مؤكدة أن الفكرة الرئيسية للوحة هي المناخ، تبرز من خلالها كيف كان العالم قبل الثورة الصناعية وبعدها، وجرد الكوارث التي نجمت عن هذه الثورة، واستخلاص الحلول للحد من مخلفاتها.
وأبرزت جناح  أنها اعتمدت في هذا المشروع على المغرب كنموذج بيئي، باعتباره انخرط في أوراش بناءة تكتسي طابع الاعتماد على الطاقات المتجددة للحفاظ على المناخ، ضاربة المثال بمشروع “نور” للطاقات الشمسية، والمزارع الخاصة بالطاقات الريحية، إلى جانب  السدود  ومخطط المغرب الأخضر وغيرها من الأوراش التي حاولت اللوحة التعبير عنها.
وأشارت جناح  إلى أنها اعتمدت في إعداد  أطول لوحة بيئية في العالم على المدارس، وذلك بمشاركة 240 تلميذ في رسم 10 أمتار عن كل مؤسسة تعليمية، لهدف الوصول إلى ما يعادل 1500 متر من مجمل اللوحة، التي ينتظر أن يشارك في رسمها حوالي 350 ألف تلميذ وهو عدد المشاركين في المسيرة الخضراء.
وأكدت الرسامة الشابة، أنها إلتجأت لجميع الأحزاب السياسية من أجل الحصول على ميثاق شرف، لالتزامها بالدفاع عن قضايا المناخ والبيئة، معتبرة أن مبادرتها، تأتي بالموازاة مع القمة 22 للمناخ، والتي من المنتظر أن تحتضنها مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة من  ما   7  إلى 18 شهر نونبر 2016.

chabat3

janah

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.