الاتحاد العام للشغالين يندد بقرار الطرد التعسفي لعمال من وحدة صناعية بسطات

2015.10.12 - 9:03 - أخر تحديث : الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 9:41 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الاتحاد العام للشغالين يندد بقرار الطرد التعسفي لعمال من وحدة صناعية بسطات

عقد الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بمقره الإقليمي بمدينة سطات٬اجتماعا طارئا يوم الأحد 11 أكتوبر 2015 ٬بمشاركة العشرات من عمال وحدة صناعية كائنة بالحي الصناعي للمدينة٬وذلك تنديدا بقرار الطرد التعسفي الذي أقدمت عليه شركة في حق مجموعة من مستخدميها ومنعهم من الدخول لمزاولة عملهم.
وذكر بيان للاتحاد العام للشغالين أن المحتجين استنكروا هذا القرار التعسفي الذي يستهدف تشريدهم وعائلاتهم وقطع أرزاقهم،والمس بحقوقهم النقابية والاجتماعية،لاسيما وأن قرار الطرد جاء مباشرة بعد تأسيس هؤلاء العمال لمكتب نقابي من أجل الدفاع عن الشغيلة.
وأوضح البيان أن الاجتماع المذكور خرج بمجموعة من المطالب٬منها من وجه للجهات المعنية للتدخل العاجل  من أجل حماية حقوق العمال تماشيا مع المقتضيات  الدستورية والديموقراطية،التي تنص على اقرار الحقوق الاجتماعية والاقتصادية للأجراء وتجريم المساس بالحريات النقابية.
 وتدارس المحتجون خلال اجتماعهم٬سبل الخروج من هذه الأزمة،مع العمل على تلبية مطالب الطبقة الشغيلة التي تشمل تحسين الأجور بما يتلاءم  مع الأعمال الشاقة التي يقوم بها العمال ووضع إطار واضح للمنح والتحفيزات واحترام الحريات الأساسية ومنها حرية التظاهر وحق الإضراب والانخراط في النقابات .