في تقرير منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة:

2015.10.16 - 7:19 - أخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2015 - 7:19 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
في تقرير منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة:

5 في المائة من المغاربة يعيشون ب12 درهم لليوم

توصلت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة والمعروفة اختصارا بال”فاو”٬ في تقرير حديث لها يحمل عنوان “حالة انعدام الأمن الغذائي في العالم لعام 2015″٬ إلى أن حوالي 5 في المائة من المغاربة مازالوا يعيشون ب 12 درهما مغربيا٬في حين أوضح التقرير أن المغرب حقق تقدما ملحوظا في ما يخص الحد من الجوع، لكنه مطالب ببذل مجهودات أكبر حتى يتم القضاء على الجوع بشكل نهائي وتحقيق الأهداف الدولية في هذا المجال.
على صعيد آخر،كشف تقرير منظمة الأغذية والزراعة انخفاض عدد الأفراد عبر العالم الذين يعانون من نقص التغذية، بحيث انتقلت النسبة من 40 في المائة من السكان الإجماليين للكوكب خلال العام 1991، إلى حوالي 28 في المائة خلال العام الحالي.
ويعرف العام الحالي انتشار الجوع بشكل كبير بإفريقيا جنوب الصحراء التي تضم ما يناهز 29 مليون جائع،متبوعة بآسيا الجنوبية بحوالي 25 مليونا ثم آسيا الشرقية.
وفي هذا الإطار،يجب تحديد مستوى الفقر بشكل يساير مستوى المعيشة،  فـ”الإحصائيات لا تعطي انطباعا على الواقع الذي يعتبر أكثر تعقيدا٬ في حين أن مستوى الدخل يجب أن يكون كافيا لسداد الحاجيات الأساسية للمواطنين، وبالتالي ضمان كرامتهم، من أجل الحديث عن نسب منخفضة للفقر.