المغرب يحتضن المؤتمر العالمي الثاني لتدبر القرآن

2015.10.28 - 12:46 - أخر تحديث : الأربعاء 28 أكتوبر 2015 - 2:51 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
المغرب يحتضن المؤتمر العالمي الثاني لتدبر القرآن

يحتضن المغرب يومي 28 و29 أكتوبر 2015، المؤتمر العالمي الثاني لتدبر القرآن، تحت شعار” تدبر القرآن الكريم: أعلام ومناهج” من تنظم الهيئة العالمية لتدبر القرآن الكريم وبالتعاون مع جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.
وسيعرف المؤتمر الذي يقام بالدار البيضاء مشاركة 400 شخصية من العلماء والمتخصصين في علوم القرآن الذين ينتمون إلى أزيد من 30 دولة، إلى جانب عرض الدراسات العلمية المتخصصة، حيث سيكون المؤتمر فرصة لتنظيم معرض يقدم خبرات وتجارب عدد من الهيئات والمراكز في تدبر القرآن الكريم، والمساعدة عليه، من داخل المغرب، وخارجه. كما ستنظم لقاءات مفتوحة مع علماء لمناقشة مجموعة من المحاور التي تهم موضوع.
وسينظم بالمناسبة حفل لتسليم جائزة عالمية لخدمة تدبرالقرآن الكريم تبلغ قيمتها حوالي 60 ألف دولار وتشتمل على أربعة فروع هي جائزة البحث العلمي، وجائزة المناهج التعليمية، وجائزة خدمة التدبر، وجائزة أفضل عمل إعلامي حول التدبر.
وتجدر الإشارة إلى أن حفل الافتتاح الذي سيشهده المؤتمر، مشاركة أحمد توفيق وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية، ولحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بالإضافة إلى ناصر سليمان العمر، رئيس مجلس أمناء الهيئة العالمية لتدبر القرآن الكريم، وإدريس المنصوري، رئيس جامعة الحسن الثاني ومحمد العواجي، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر.