خوسيه ثباتيرو:المغرب بلد ملتزم بإعلاء قيم السلم والتعايش

2016.02.20 - 12:40 - أخر تحديث : السبت 20 فبراير 2016 - 12:40 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
خوسيه ثباتيرو:المغرب بلد ملتزم بإعلاء قيم السلم والتعايش

أشاد رئيس الحكومة الإسبانية السابق خوسيه لويس رودريغيز ثباتيرو، يوم الجمعة   19 فبراير 2016 بالرباط، بالمبادرات التي يقوم بها المغرب دفاعا عن “قيم السلم والحرية” وكذا انخراطه في محاربة الإرهاب.
وقال السيد ثباتيرو، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى البرلماني للعدالة الاجتماعية،المنظم منقبل  مجلس المستشارين، على مدى يومين تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، “إن المغرب بلد ملتزم بإعلاء قيم السلم والتعايش، والوقوف ضد مخاطر العنف والإرهاب التي ترخي بظلالها اليوم على العالم بأسره”.
و ذكر رئيس الحكومة الإسبانية، خلال الفترة من 2004 إلى 2011 ، بالإنجازات الهامة التي حققها المغرب في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية بقيادة  جلالة الملك محمد السادس، مبرزا الاستقرار السياسي الذي ينعم به المغرب والجهود المبذولة من قبل المملكة من أجل تعزيز المؤسسات.
وأضاف السيد ثباتيرو أن “المغرب يشكل، بفضل الاستقرار الذي يتمتع به، أرضية مستقطبة للاستثمار الخارجي ووجهة سياحية مفضلة”.
وتحدث السيد ثباتيرو  عن العلاقات المغربية الإسبانية، مؤكدا أن مدريد والرباط توحدهما روابط “متينة مبنية على الوفاق والاحترام والتعاون”، مضيفا أن المغرب يعد “الشريك الأكثر أهمية بالنسبة لإسبانيا”.
ولم يفوت المسؤول الإسباني السابق،الفرصة للتنويه بالدور الذي تضطلع به الجالية المغرية المقيمة في إسبانيا في التنمية الاقتصادية لهذا البلد.

وبخصوص المنتدى البرلماني للعدالة الاجتماعية،أكد المسؤول الإسباني، أن هذه التظاهرة تتيح الوقوف على الأعمال المتعين القيام بها في مجال محاربة الهشاشة والفقر والأنشطة المدرة للدخل، والصحة والتمدرس وفك العزلة عن الساكنة،واختتم السيد ثباتيرو كلمته بدعوة كل البلدان إلى دعم مبادئ الأمم المتحدة للسلم والتضامن والتفاهم والتعايش بين الديانات والشعوب.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.