هذه طبيعة الاتفاقيات الموقعة بين المغرب و روسيا 

2016.03.16 - 2:32 - أخر تحديث : الأربعاء 16 مارس 2016 - 6:31 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
هذه طبيعة الاتفاقيات الموقعة بين المغرب و روسيا 

عقب الزيارة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس إلى روسيا الاتحادية للقاء رئيسها فلاديمير بوتين ، تم توقيع سبع اتفاقيات تهم بشكل أساسي تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدد من المجالات ، حيث جرى حفل التوقيع على هذه الاتفاقيات بحضور أعضاء من الحكومة الروسية وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالة للملك محمد السادس.
وتتعلق الاتفاقية الأولى باتفاقية بين المملكة المغربية وروسيا الاتحادية في ميدان تسليم المجرمين، وقعها وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، ووزير العدل الروسي ألكسندر كونوفالوف، بينما تهم الثانية اتفاقا بشأن الخدمات الجوية، وقعه وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز الرباح، ووزيرة النقل الروسية ماكسيم سوكولوف.
أما الاتفاقية الثالثة فتتعلق باتفاق للتعاون في مجالات حماية البيئة والاستخدام العقلاني للموارد الطبيعية، وقعتها الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي والوزير الروسي للموارد الطبيعية والبيئة سيرغي دونسكوي.
وتم التوقيع على اتفاق للتعاون في مجال الصيد البحري، بين حكومة المملكة المغربية وحكومة روسيا الاتحادية، من طرف وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش والوزير الروسي للفلاحة ألكسندر تكاشيف.
وهمت الاتفاقية الخامسة اتفاقا بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات على وجه التبادل، وقعه وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد ونائب الوزير الروسي في التنمية الاقتصادية، ألكسي ليكاشيف.
وتتعلق الاتفاقية السادسة باتفاق بين حكومة المملكة المغربية وحكومة روسيا الاتحادية بشأن الحماية المتبادلة للمعلومات المصنفة في الميدان العسكري والعسكري التقني، ووقعها الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، ومدير الأمن الاقتصادي بالقسم الاتحادي للأمن يوري ياكوفليف.
أما الاتفاقية السابعة، فتهم إعلانا مغربيا روسيا لمحاربة الإرهاب الدولي، وقعه الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة والوزير الروسي للشؤون الخارجية سيرغي لافروف.

 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.