في بلاغ لمنظمة الشبيبة الاستقلالية

2016.03.18 - 8:57 - أخر تحديث : الجمعة 18 مارس 2016 - 9:31 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
في بلاغ لمنظمة الشبيبة الاستقلالية

القضية الوطنية موضوع محوري في الدورة الأولى لجامعة الشبيبة الاستقلالية للدراسات والأبحاث والتكوين

عقد المكتب التنفيذي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية اجتماعه الأسبوعي يوم الخميس 17 مارس 2016، برئاسة الأخ الكاتب العام الأستاذ عمر عباسي، والذي إستهل بمتابعة دراسة تطورات القضية الوطنية، وفي هذا الإطار ثمن الإخوة والأخوات التجاوب مع بعض مطالب المنظمة، خصوصا ما يتعلق بلا جدوى استمرار عناصر هيئة المينورسو في الأقاليم الجنوبية، وتوقف الإجتماع في هذا الإطار عند المشاركة القوية والوازنة لأطر ومناضلي المنظمة في المسيرتين اللتين نظمتا بكل من الرباط والعيون. وفي إطار إنخراط المنظمة في التعبئة الوطنية ضدا على إنحياز الأمين العام للأمم المتحدة للأطروحة الإنفصالية، تقرر تخصيص الدورة الأولى لجامعة الشبيبة الاستقلالية للدراسات والأبحاث والتكوين لموضوع القضية الوطنية، والتي ستنظم أيام 12، 13 و14 أبريل المقبل، وعلاوة على ذلك بحث الإجتماع آخر الاستعدادات لتنظيم معرض ” الصور والوثائق التاريخية”، الذي سينظم في إطار فعاليات تخليد الذكرى الستين لتأسيس المنظمة، يوم الخميس 24 مارس بالمركز العام للحزب بالرباط.
وبخصوص مشاركة المنظمة في الملتقى الوطني للأطر والكفاءات، توقف الاجتماع عند آخر الاستعدادات لذلك، خصوصا تحديد قائمة المشاركين في هذه التظاهرة الحزبية الكبرى.
وفي إطار مواكبة المنظمة لقضية الأساتذة والأستاذات المتدربات، توقف الإجتماع مطولا عند التدخلات الأمنية التي جوبهت بها مسيرات الأساتذة مؤخرا، وفي هذا الإطار يجدد المكتب التنفيذي إدانته لهذه التدخلات الأمنية التي تشكل خرقا فاضحا للحق في التظاهر السلمي المكفول بموجب الدستور والقوانين ذات الصلة، ويدعوا المكتب التنفيذي السلطات المعنية إلى العدول عن المقاربة الأمنية لهذا الملف التعليمي والإنساني والاجتماعي.
وفي الإطار ذاته، فإن المكتب التنفيذي يدعوا المجلس الوطني لحقوق الإنسان بوصفه مؤسسة معنية بحماية الحقوق والحريات، إلى الاضطلاع بمهامه فيما يرتبط بالتدخل لدى الجهات المعنية لضمان احترام حق الأساتذة في الإحتجاج السلمي.
وبشأن سير اللقاءات التواصلية التي تنظمها الشبيبات الحزبية مع الأمناء العامين للأحزاب السياسية، أحاط الأخ الكاتب العام الإخوة والأخوات علما بمضامين اللقاء الأخير الذي تم عقده مع السيد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.