منظمة فتيات الانبعاث تعقد  الدورة الرابعة لمجلسها المركزي بالرباط

2016.05.06 - 9:16 - أخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2016 - 1:49 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
منظمة فتيات الانبعاث تعقد  الدورة الرابعة لمجلسها المركزي بالرباط

الأخ حميد شباط : حزب الاستقلال كان دائما يدعم المرأة وهو أول حزب أحدث  منظمة نسائية حزبية

 

الأخت رقية أشمال: حصيلة مشرفة توجت بإحداث 54 فرعا تغطي ربوع  المملكة

 

 الأخت منية غولام: إشادة بالدور المهم الذي تلعبه المنظمة في سبيل دمقرطة المجتمع 

 

عقدت منظمة فتيات الانبعاث، يوم الجمعة 6 ماي 2016، بالمركز العام لحزب الاستقلال، الدورة الرابعة لمجلسها المركزي، تحت شعار “من أجل سياسات دامجة للفتاة في الحياة العامة، وذلك بحضور الأخ حميد شباط الأمين العام للحزب والذي ألقى كلمة توجيهية بالمناسبة، وبعض من أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب، بالإضافة إلى الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية، و الأخت رقية أشمال رئيسة المنظمة.

1وأكد الأخ حميد شباط، أن قيادة حزب الاستقلال تعتز عن قناعة بمنظمة فتيات الانبعاث، وتعتبرها خير مستنبت بالنسبة لمنظمة المرأة الاستقلالية، مبرزا أن المنظمة لها نموذج خاص بها عن باقي هيئات وتنظيمات الحزب الموازية، وهو نموذج التكوين المستمر والذي من خلاله ستتم تنمية قدرات الفتيات الاستقلاليات.
وسجل الأخ الأمين العام، أن جميع اللقاءات والجولات والبرنامج التكويني الذي تعكف المنظمة على بلورته في  أرض الواقع يعتبر مهما في بناء  شخصية الفتاة الاستقلالية المكافحة من أجل الغد الأفضل ، وذلك لأنه مبني على الثوابت والقيم والأخلاق والعمل الجاد، والذي سيؤهل عضوات المنظمة لكي يكونوا خير خلف بمراكز القرار بالحزب وبالمؤسسات العمومية والخاصة.
وأشار الأخ حميد شباط، إلى أن حزب الاستقلال كان دائما يدعم المرأة وهو أول حزب أحدث  منظمة نسائية حزبية، وجعل المرأة في مستوى القرار وفي قيادة الحزب منذ سنوات مبرزا أن الدين الإسلامي كرم المرأة ولهذا فحزب الاستقلال ومن خلال مرجعيته الإسلامية فهو دائما ما كان سباقا في الدفاع عن قضايا المرأة العادلة.
وهنأ الأخ  الأمين العام للحزب في كلمته التوجيهية، الأخت منية غولام عضوة اللجنة التنفيذية للحزب، ورئيسة المجلس المركزي لمنظمة فتيات الانبعاث على  مجهودها المحمود ومتابعتها الدؤوبة لكافة أنشطة المنظمة، متمنيا لها التوفيق في عملها الذي تقوم به لصالح الفتيات الاستقلاليات.

وخلال  افتتاح هذه الدورة،تناولت الكلمة الأخت منية غولام رئيسة المجلس المركزي للمنظمة وعضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقبلال، مبرزة أن منظمة فتيات الانبعاث كانت وما تزال تهدف إلى الإجابة عن الأستئلة العميقة التي تهم واقع الفتاة المغربية والتي بمحتواها إلى كل الإشكالات التي تعيق اتخراطها في المسار التنموي للمملكة.
وأشادت الأخت غولام بالدور المهم الذي تلعبه المنظمة في سبيل دمقرطة المجتمع المغربي من خلال إعطاء الفرصة لفئة الفتيات التي تعتبر الأكثر تهميشا وإقصاءا من بين فئات المجتمع المغربي، وذلك من أجل التعبير عن اهتماماتها وانشغالاتها ومقارباتها لمختلف القضايا المرتبطة بواقعها ومستقبلها.
وأكدت الأخت منية غولام أن المنظمة ستواصل العمل بنفس الايمان بأهمية تحقيق الأهداف التي تأسست من أجلها، وبنفس العزيمة التي تسكن جميع فتيات ونساء حزب الاستقلال، مسجلة أن لها كامل الثقة في قدرة جيل اليوم من الفتيات على إحداث الفارق وتحقيق مكتسبات جديدة للفتاة المغربية على كافة الأصعدة.
وأبرزت الأخت رقية أشمال رئيسة منظمة فتيات الانبعاث أن هذا المجلس المركزي، يتم تتويجه هذه السنة بقراءة في أهم حصيلة لأنشطة منظمة فتيات الانبعاث، والتي عرفت مشاركة مكثفة في برامج وندوات وطنية مهمة، كما ساهمت في العديد من البرامج التي نظمها حزب الاستقلال سواء بالرباط، أو بمختلف المدن المغربية الأخرى.
وأوضحت الأخت أشمال أن هذه المحطة التنظيمية، تأتي من أجل خلق جسر تواصل مع كاتبات الفروع وأمينات المال الإقليمية والمحلية، مسجلة أنه بعد أربع سنوات من انتخاب القيادة الجديدة  للمنظمة وبفضل عزيمة كل الأخوات بمكتبها التنفيذي، تأتي هذه المرحلة لطرح المنجزات والتي توجت بإحداث 54 فرعا تشمل تقريبا كل ربوع المملكة، بما ساهم في تغطية أكثر من 91 في المائة من التراب الوطني .
وأبرزت الأخت رقية أشمال أن هذه المحطة تأتي كحصيلة لمسيرة نضالية متواصلة  لمنظمة فتيات الانبعاث، وذلك بعقد مجموعة من الشراكات المهمة، وبرزنامة من الأنشطة المستقبلية، وبحضور قوي على مستوى الإعلامي من خلال الأنشطة المكثفة للمنظمة.

5

2

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.