حزب الاستقلال يحيي الذكرى الثانية والأربعين  لوفاة زعيم التحرير علال الفاسي

2016.05.08 - 5:35 - أخر تحديث : الأحد 8 مايو 2016 - 5:38 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
حزب الاستقلال يحيي الذكرى الثانية والأربعين  لوفاة زعيم التحرير علال الفاسي

تحلّ الذكرى الثانية والأربعون لوفاة زعيم التحرير الأستاذ علال الفاسي. وينظم حزب الاستقلال يوم الجمعة  13 ماي بالدار البيضاء، حفلا كبيرًا، تخليدًا لهذه الذكرى السنوية تحت شعار : ” علال الفاسي: المغرب لم يكن إلا بالصحراء “.
ووفاءً  للزعيم الكبير البطل المناضل والقائد المؤسّس للحركة الوطنية المغربية، التي قاد طلائعَها حزبُ الاستقلال، وريثُ كتلة العمل الوطني  سنة 1934، ثم الحزب الوطني لتحقيق مطالب الشعب المغربي سنة  1937 .
وتجدر الإشارة إلى أن  زعيم التحرير علال الفاسي، رحمه الله، توفي بعد ظهر يوم الاثنين 20 ربيع الثاني 1394ه الموافق 13 مايو 1974، في قاعة الاستقبال الكبرى لجمهورية رومانيا في عاصمتها بوخاريست، أثناء استقباله من طرف الرئيس الروماني الأسبق تشاوشيسكو. ونقل جثمانه إلى المغرب في اليوم الموالي 14 مايو، حيث دفن في مقبرة الشهداء بالرباط يوم الأربعاء 15 مايو في محفل مهيب.
وتحل هذه الذكرى الوطنية بينما يواصل حزب الاستقلال إنجاز المشروع الوطني الكبير الذي أرسى قواعدَه الزعيم علال الفاسي، والمتمثل في بناء المجتمع المغربي القويّ المتضامن والآخذ بأسباب التطور والتقدم في المجالات كافة، وترسيخ قواعد الدولة المغربية المتقدمة المنفتحة على آفاق العصر، والمتمسكة بالثوابت والمقدسات، والمندمجة في تيار التقدم الإنساني العام، والمنخرطة في سيرورة التطور العالمي الذي يبني الإنسان كما يبني الاقتصاد ويصنع التقدم ويشيد صروح الحضارة.
وتحيل ذكرى وفاة الزعيم علال الفاسي على التاريخ الحافل لحزب الاستقلال، الذي يعتزّ بقادته التاريخيين، ويستلهم منهم قيم الصمود والتصدي أمام جميع مظاهر التسلط والتحكم، ومواجهة تيارات الهدم والزيف والتحريف والتنكر لأمجاد الماضي، ومواصلة معارك البناء والنماء وتعزيز دعائم دولة الحق والمؤسسات، ليعيش المغاربة أحرارًا في وطن حر.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.