رئيس جهة العيون الساقية الحمراء يعقد جلسة عمل موسعة مع  رؤساء الجماعات المحلية بإقليم السمارة

2016.05.18 - 4:13 - أخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2016 - 4:22 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
رئيس جهة العيون الساقية الحمراء يعقد جلسة عمل موسعة مع  رؤساء الجماعات المحلية بإقليم السمارة

 

الاعتماد على مقاربة  تشاركية  من أجل توفير كافة  الشروط  لتأهيل  الإقليم الفتي

 

في إطار تعزيز انفتاح مجلس الجهة على محيطه الإقليمي والتشاور مع المجالس المحلية حول أولويات البرامج التنموية. عقد السيد سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، جلسة عمل موسعة مع السادة رؤساء الجماعات المحلية بمقر عمالة إقليم السمارة،  بحضور السيد عامل الإقليم وأعضاء مجلس الجهة بإقليم السمارة، ورؤساء المصالح الخارجية. وقد استعرض السادة رؤساء المجالس الجماعية بالإقليم خلال هذا الاجتماع مجمل الإكراهات التي تحول دون تحقيق التنمية المحلية، وقدموا جردا للمشاريع ذات الأولوية، مقترحين على السيد رئيس الجهة إدراجها في بنك المشاريع، في أفق إعداد مخطط التنمية الجهوية.

smara2وفي السياق نفسه، عرف الاجتماع تقديم عروض للمصالح الخارجية، وخاصة عرض المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء/قطاع الماء، ومدير وكالة الحوض المائي، حيث تم استعراض المشاريع المبرمجة في هذه المجالات. كما استعرض باقي ممثلي المصالح الخارجية برامج عملهم القطاعية، وخاصة المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجيستيك والمدير الإقليمي للفلاحة، اللذين قدما موجزا عن أنشطة المديريتين بالإقليم والمشاريع المنجزة والمشاريع التي في طور الانجاز، فضلا عن إستراتيجية عمل كل منهما.
 وقد تخللت هذه العروض نقاشات هادفة وملاحظات قيمة سواء من طرف رئيس المجلس الجهوي، أو السيد عامل الإقليم لتنوير السادة الحاضرين حول حيثيات بعض البرامج القطاعية.
وفي ختام هذا الاجتماع، أعرب سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء عن تعهده بدراسة مقترحات المشاريع التي قدمها رؤساء المجالس الجماعية بالإقليم،  والعمل في إطار تشاركي على تقديم كل الدعم الممكن لتأهيل هذا الإقليم الفتي، وإدماجه في الدينامية التنموية التي تشهدها جهة العيون الساقية الحمراء بشكل عام.

 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.