الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد: ما تعرض له رئيس جهة الداخلة – وادي الذهب ظلم وإهانة

2016.06.15 - 4:00 - أخر تحديث : الأربعاء 15 يونيو 2016 - 2:53 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد: ما تعرض له رئيس جهة الداخلة – وادي الذهب ظلم وإهانة

وزارة الداخلية هي من أَجَّرَت له السكن بالرباط ومسكنه بمدينة الداخلة مقابل لمسكن والي الجهة

 

قال الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد عضو الجنة التنفيذية للحزب ومنسق الجهات الجنوبية الثلاث، خلال الندوة الصحافية التي عقدت يوم الثلاثاء 14 يونيو 2016، بالمركز العام للحزب بالرباط، أن ما تعرض له الأخ الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب ظلم وإهانة، وهجمة تمس حزب الاستقلال وجميع مؤسساته.
وأبرز الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد، أن الأخ الخطاط ينجا لا يسكن في موريتانيا بل يقطن بين مدينتي الداخلة والرباط، ووزارة الداخلية هي من أَجَّرَت له السكن الوظيفي بالرباط، أما بمدينة الداخلة فمسكنه مقابل لمسكن والي الجهة، معتبرا أن ما يحدث مهزلة لابد لها من أن تنتهي، لأن الأخ الخطاط ينجا لا يمكن لأحد الطعن في مواطنته أو مغربيته.
وسجل الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد، أن حزب الاستقلال بجهة الداخلة – وادي الذهب، حصل على 13 مقعدا  لكنه أشرك أحزاب أخرى لإثبات أن حزب الاستقلال ليس هدفه   تحصيل المناصب، بل خدمة المواطنين والمواطنات إلى جانب الغيورين على الجهة .
وأوضح رئيس المجلس البلدي لمدينة العيون ومنسق حزب الاستقلال للجهات الثلاث بالأقاليم الجنوبية للمملكة، أنه لمن لا يعرف تاريخ الأقاليم الجنوبية، أن الصحراء المغربية كانت مستعمرة من طرف إسبانيا لأزيد من 100 سنة وجميع الصحراويين يتوفرون على الجنسية الإسبانية، قائلا “من يريد طرد الأخ الخطاط ينجا عليه أن  يطردنا جميعا”.
وأشار الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد، إلى أن إسبانيا هي من عرضت على الصحراويين المغاربة منذ الاستقلال الجنسية الإسبانية، وهذا في علم الدولة وكل أجهزة مخابراتها، مضيفا نؤمن بمغربيتنا ولا مزايدات في ذلك،  ومن يريد طردنا، فجميع الصحراويين لديهم الجنسية الإسبانية.
وقال الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد إن المواطنين المغاربة بالأقاليم الجنوبية لا يبايعون سوى شخصا واحدا هو جلالة الملك محمد السادس، كما بايعوا المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني ،وأن شعارهم هو الله – الوطن – الملك وليس شعارا آخرغير ذلك.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.