الإرهاب يضرب من جديد فرنسا و يودي بحياة أزيد 84 شخص

2016.07.15 - 4:34 - أخر تحديث : الجمعة 15 يوليو 2016 - 4:34 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الإرهاب يضرب من جديد فرنسا و يودي بحياة أزيد 84 شخص

اهتزت فرنسا من جديد على وقع  اعتداء إرهابي موجع  ودموي ، مساء يوم  الخميس 14 يوليوز 2016، حيث ضرب   مدينة نيس الساحلية جنوب فرنسا ، و ذلك بعد أن قام سائق شاحنة  من الحجم الكبير، بدهس حشد  من المواطنين الذين كانوا يتابعون  الاحتفالات بالعيد الوطني بشارع “برومناد ديزانغليه” الذي يقصده السياح بكثرة . وقد  خلف هذا الاعتداء مقتل أزيد من 84 شخص وجرح العشرات، 18 منهم في حالة حرجة، و 50 طفلا ، وهو ما دفعة بالسلطات العمومية إلى فرض  طوق أمني  في مكان الحادث، ودعوة    المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر.
و أفادت مصادر مقربة من تحقيقات الشرطة أنه تم التعرف رسميا  على منفذ الاعتداء مباشرة بعد أن أردته قتيلا دقائق بعد الاعتداء موضحة أنه فرنسي ـ تونسي يقيم في نيس وهو صاحب أوراق الهوية التي عثر عليها المحققون في الشاحنة، وهي باسم فرنسي تونسي  وهو رجل معروف لدى الشرطة كصاحب سوابق.
و كان الرئيس الفرنسي فرونسوا هولاند قد أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الحداد الوطني ثلاثة أيام من السبت إلى الإثنين، حيث ستنكس الأعلام فوق المباني العامة اعتبارا من الجمعة، كما سينظر البرلمان الأربعاء والخميس في مشروع قانون يمدد إلى نهاية أكتوبر يخص حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ اعتداء ات نوفمبر 2015 في باريس.
و من جانبه قال رئيس الوزراء الفرنسي ايمانويل فالس إن فرنسا لن ترضخ للتهديد الإرهابي. الزمن تغير، وسيترتب على فرنسا التعايش مع الإرهاب. داعيا إلى  رص الصفوف والتضامن والتحلي جماعيا  ببرودة الأعصاب . مضيفا أن فرنسا بلد كبير وديموقراطية كبيرة و لن تسمح لأي كان  بزعزعة استقرارها .
وبعد ثمانية أشهر على الاعتداءات الأكثر دموية التي شهدتها فرنسا حتى الآن، وأوقعت 130 قتيلا في 13 في باريس وضاحيتها، سيتحتم على التحقيق أن يحدد ما إذا كان منفذ الاعتداء تحرك بمفرده أو بإيعاز من أحد.
و حسب مصادر متطابقة فإن سيدة مغربية تدعى (فاطمة.ش) كانت من بين ضحايا العملية الإرهابية، تنحدر من منطقة تنغير جنوب المغرب، وهي أم لسبعة أبناء أصغرهم طفلة عمرها 11 سنة.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاعتداء يعتبر الثاني خلال السنة الجارية بعد  الهجمات الأخيرة التي شهدتها العاصمة الفرنسية  باريس والتي أودت بحياة  أكثر من 120 قتيلا فيما أصيب العشرات 13 نوفمبر . 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.