الشباب المغاربة محرومون من فرص الشغل حسب منظمة العمل الدولية

2016.08.26 - 9:11 - أخر تحديث : السبت 27 أغسطس 2016 - 1:49 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الشباب المغاربة محرومون من فرص الشغل حسب منظمة العمل الدولية

تفيد معطيات دولية حديثة الشباب المغاربة محرومون من فرص الشغل ،حيث  صنفت منظمة العمل الدولية، المغرب ضمن البلدان التي تعرف صعوبة في إدماج الشباب بسوق الشغل، إذ يستعصي على هؤلاء  إيجاد فرص عمل.  وقد أكدت  منظمة العمل الدولية هذه المعطيات من خلال خريطة تفاعلية نشرتها على موقعها الرسمي، حول البلدان التي واجه فيها الشباب صعوبة في الحصول على فرصة عمل خلال سنة 2016.

وأفادت المنظمة الدولية التي تتخذ من جنيف مقرا لها، أن نسبة الشباب المغاربة الذين يبحثون عن وظيفة ولا ينجحون في إيجادها تراوحت ما بين 13 و 20 بالمائة برسم سنة 2016، مصنفة بذلك المملكة ضمن البلدان التي تعرف ندرة في فرص الشغل المخصصة للشباب.

واعتبرت المنظمة، أن المغرب يعرف هوة كبيرة بين الشباب والشابات اللذين تمكنوا من الحصول على وظائف، حيث إن 42 بالمائة من الموظفين هم ذكور في حين لا تتعدى نسبة الإناث 15 بالمائة، موضحة   أن الذكور أكثر بحثا عن العمل بنسبة 52 بالمائة، في مقابل 18 بالمائة من الإناث.

كما أوضحت المنظمة من خلال خريطتها، أن دول شمال إفريقيا تعاني من ندرة في فرص الشغل، معتبرة تونس الأسوأ على الإطلاق في المنطقة، حيث أن أكثر من 35 بالمائة من شبابها يبحثون عن وظائف، لكن بدون نتائج، في المقابل تتراوح نسبة الشباب العاطلين بكل من الجزائر ومصر بين 28 و 35 بالمائة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.