المغرب يساهم في مشروع للصناعات الدفاعية العسكرية إلى جانب بريطانيا وبلجيكا

2016.08.26 - 4:53 - أخر تحديث : الجمعة 26 أغسطس 2016 - 5:33 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
المغرب يساهم في مشروع للصناعات الدفاعية العسكرية إلى جانب بريطانيا وبلجيكا

تأسيس شركة مغربية لإنتاج ذخائر البنادق الرشاشة والمدفعية و قدائف الهاون
أفادت مصادر إعلامية أن الممملكة المغربية عبرت عن انخراطها في مشروع للصناعات الدفاعية العسكرية إلى جانب بريطانيا وبلجيكا، وهو المشروع الخاص بقذائف الرشاشاات والمدافع وقذائف الهاون.
وتشير المعطيات المتواترة إلى أن المملكة انضمت لمشروع ” MCR Technologies”، للصناعة الدفاعية، والذي تبلغ قيمة استثماره الأولي حولي 300 مليون درهم.

وكانت القناة الفرنسية “فرنس 24” ذكرت أن انضمام المملكة لهذا المشروع الأول من نوعه، والذي سيقام على 1000 هكتار، جاء سعيا إلى صناعة جميع أنواع الذخائر ونقل التقنية العسكرية.

ومن جهة ثانية أفادت الصفحة غير الرسمية “القوات المسلحة الملكية”، على “الفايسبوك”، أن المشروع الذي يتم بشراكة مع الشركة البريطانية Chemring و البلجيكية Mecar ،يهدف إلى انشاء مصنع لإنتاج كل أنواع الذخيرة الثقيلة والخفيفة، ومن أجل ذلك تم تأسيس شركة مغربية تسمى MCR THECNOLOGIES ستتكفل بتصنيع وتوزيع وضمان نقل التكنولوجيا من المصانع البريطانية و البلجيكية لفائدة المغرب.

وتوضح المصادر ذاتها أنه سيتم إنتاج ذخائر متنوعة خاصة بالبنادق الرشاشات والمدفعية و القذائف و قذائف الهاون ،إلى جانب معدات عسكرية أخرى.

وتضيف المصادر أن الشركة المغربية التي ستنقل التكنولوجية للمغرب هيMCR Technologies،التي تم تأسيسها بالرباط برأس مال يبلغ 300 مليون درهم،في حين أن الشركة البلجيكية Mecar ستلتزم بتقديم خبرتها الصناعية والتقنية للشركة المغربية، حسب المعايير الدولية وتكوين فريق مؤهل لتسيير المصنع والعمل بشكل مشترك.
.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.