“10 ألاف إطار تربوي”  يواصلون احتجاجاهم  من أجل تحقيق مطالبهم في التوظيف

2016.08.27 - 5:16 - أخر تحديث : الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 10:10 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
  “10 ألاف إطار تربوي”  يواصلون احتجاجاهم  من أجل تحقيق مطالبهم في التوظيف

يواصل “10 ألاف إطار تربوي” معركتهم الاحتجاجية  بمدينة الرباط، من خلال الاعتصام  أمام مقر البرلمان. ويؤكد أطر البرنامج الحكومي، أن هذه المعركة ستستمر لمدة أسبوع، حيث ستليه مرحلة تصعيدية تتمثل في إضراب العشر ألاف إطار عن الطعام كخطوة إنذارية من أجل تحميل الحكومة والجهات المعنية مسؤوليتها للتجاوب مع مطالبهم المشروعة.
وكان الاعتصام المنظم يوم الأربعاء 24 غشت 2016، شهد تدخلا أمنيا عنيفا من طرف قوات الأمن الوطني والقوات المساعدة، أسفر عن ستة عشرة إصابة في صفوف الأطر المحتجين، منها  ثلاث إصابات خطيرة، وذلك حسب محمد أيت الرايس، عضو المجلس الوطني لتنسيقية أطر البرنامج الحكومي “10 آلاف إطار”.
وقال أيت الرايس، في تصريح لموقع “استقلال.انفو”: “نحن 10 الاف إطار تربوي خريجين المدارس العليا للأساتذة، 5 أشهر ونحن في الشارع، وفي جميع شوارع المدن المغربية، نطالب بحقنا العادل والمشروع في الإدماج بالوظيفة العمومية خصوصا بسلك التعليم العمومي، مشيرا إلى أن التنسيقية دخلت في معركة من أجل تنزيل مطالبها على أرض الواقع.
وأبرز أيت الرايس، أن جميع الأطر المنضوين تحت  تنسيقية “10 آلاف إطار تربوي”، مكونون ومؤهلون لمزاولة مهنة التدريس، مؤكدا أن الحكومة التي التزمت بتكوين هذه الفئة، حيث أنفقت  ملايير الدراهم على هذه العملية، وعند انتهاء التكوين عوض العمل على إدماجهم  عرضتهم طيلة خمسة أشهر للتشريد ومختلف مظاهر التعنيف والقمع.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.