الإعلان عن  الحصص الزمنية المخصصة للأحزاب السياسية برسم  الحملة الانتخابية المقبلة

2016.08.31 - 6:07 - أخر تحديث : الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 7:17 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الإعلان عن  الحصص الزمنية المخصصة للأحزاب السياسية برسم  الحملة الانتخابية المقبلة

 

 استفادة  32 حزبا من الإعلام السمعي البصري مع تقسيم المدة على ثلاث مجموعات مختلفة 

 

أفادت وزارة الاتصال،32 حزبا سيستفيد من  الحصص الزمنية التي ستخصصها وسائل الاتصال السمعي البصري للأحزاب السياسية خلال الحملة الانتخابية المقبلة، استعدادا للانتخابات التشريعية في السابع من أكتوبر 2016،موضحة أن هذه الاستفادة ستتوزع ععلى  ثلاث مجموعات من الأحزاب .
و أكدت الوزارة أن المجموعة الأولى سيتم منحها  19 ساعة و20 دقيقة خلال مدة الحملة الانتخابية، والتي ستضم ثمانية أحزاب الممثلة في البرلمان في مجلسي المستشارين والنواب حيث تم منح كل حزب ضمن هذه المجموعة 3 تدخلات مباشرة بمعدل سبع دقائق لكل حزب، بالإضافة إلى خمس دقائق لكل حزب في إحدى النشرات الإخبارية، و3 دقائق لكل حزب في إحدى التجمعات الخطابية.
المجموعة الثانية فقد منحتها الوزارة الوصية ، 15 ساعة و22 دقيقة وهي تضم  9 أحزاب وهي الممثلة في البرلمان ولكن ليس لها فريق برلماني ، بحيث تم منح كل حزب ضمن هذه المجموعة 3 تدخلات مباشرة بمعدل خمس دقائق لكل حزب، بالإضافة إلى ثلاث دقائق لكل حزب في إحدى النشرات الإخبارية، ودقيقتين ونص لكل حزب في إحدى التجمعات الخطابية.
و تضم المجموعة الثالثة  باقي الأحزاب السياسية غير الممثلة في البرلمان، والبالغ عددها 15 هيئة سياسية ، حيث منحتها الوزارة فرصتين للتعبير داخل الفضاء السمعي البصري العمومي، حيث تم منح كل حزب الحق في التدخل المباشر ثلاث مرات، بمعدل ثلاث دقائق في كل تدخل مباشر، فيما تم منحها دقيقتين من التغطية الإعلامية لأحد تجمعاتها الخطابية.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم يوم الثلاثاء بمقر وزارة الاتصال، إجراء القرعة الخاصة بتوزيع تدخلات الأحزاب السياسية في وسائل الإعلام العمومية خلال الحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات التشريعية المقررة يوم 7 أكتوبر المقبل، وذلك بحضور ممثلين عن الأحزاب المشاركة في المنافسة الانتخابية وعن وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.