قبيل الدخول المدرسي.. تصعيد غير مسبوق للنقابات التعليمية ضد الحكومة

2016.08.31 - 5:16 - أخر تحديث : الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 5:16 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
قبيل الدخول المدرسي.. تصعيد غير مسبوق للنقابات التعليمية ضد الحكومة

في تصعيد غير مسبوق عن أعلنت مجموعة من النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية “الجامعة الحرة للتعليم، والنقابة الوطنية للتعليم، والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي” اليوم الأربعاء 31 غشت 2016، عن استعدادها لخوض مجموعة من الأشكال الاحتجاجية ضد الحكومة قبيل الدخول المدرسي الذي ينطلق بشكل رسمي على بعد أيام قليلة.
وتوعدت النقابات التعليمية عبر بلاغ مشترك لها، يتوفر موقع “استقلال.أنفو” على نسخة منه، الحكومة بدخول مدرسي ساخن، وذلك من أجل التصدي لما تصفه سياسة الأذان الصماء التي تنهجها الحكومة في معالجة العديد من الملفات الاجتماعية المرتبطة بقطاع التعليم.
وذكرت النقابات الثلاث الأكثر تمثيلية من خلال البلاغ ذاته، أنها ستخوض “أشكالا نضالية جديدة”، ردا على الاختلافات التي يعرفها إصلاح المنظومة التربوية والوضع الكارثي الذي وصلت إليه المدرسة العمومية على مستوى البنيات التحتية والبرامج والمناهج، والإجراءات التعسفية في حق مختلف فئات الأسرة التعليمية.
وأدانت الهيئات النقابية حسب ذات البلاغ، مقاربة الإقصاء والاستفراد وتهميش التنظيمات النقابية وتبخيس دورها في التطير والتعبئة والإشراك والتشارك، التي تصر على نهجها السلطات الحكومية، مبرزة أنها ستلتئم من أجل التصدي لهذه المخططات الحكومية والتي تسعى من خلالها إلى الإجهاز على المكتسبات والحقوق.
وأكدت النقابات أن تصعيدها يأتي أيضا، احتجاجا على المخططات الحكومية التراجعية والتفقيرية المتمثلة في إصلاح التقاعد، والتشغيل بالعقدة، والقانون التنظيمي للإضراب، ومدونة التعاضد..، مطالبة بضرورة العودة إلى طاولة الحوار الاجتماعي المركزي والقطاعي.
كما شجبت النقابات الثلاث، الإجراءات التعسفية ضد الاحتجاجات السلمية للأسرة التعليمية، مستنكرة استعمال المقاربة الأمنية التي تنهجها الحكومة في معالجة الملفات الفئوية، خاصة منها ملف عشرة آلاف إطار تربوي وإداري وضحايا النظامين الأساسيين 2003/1985، والمساعدون التقنيون والإداريون والأطر المشتركة والإدارة التربوية والترقية بالشهادات، والمبرزون وملحقو الاقتصاد والإدارة، والملحقون التربويون، والمكلفون خارج إطارهم، وأطر التسيير ومراقبة المصالح المادية والمالية وغيرها من الفئات المتضررة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.