ستة آلاف و 992 مترشح ومترشحة يتنافسون على مقاعد مجلس النواب

2016.09.25 - 10:22 - أخر تحديث : الأحد 25 سبتمبر 2016 - 10:22 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
ستة آلاف و 992 مترشح ومترشحة يتنافسون على مقاعد مجلس النواب

 

أفادت مصالح وزارة الداخلية  أن الفترة المخصصة لإيداع التصريحات بالترشيح لانتخاب أعضاء مجلس النواب انتهت يوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 .وقد استطاع حزب الاستقلال تغطية كافة الدوائر الانتخابية .
وأوضح بلاغ في الموضوع أن  المعطيات الأولية المؤقتة التي تم تحصيلها مباشرة بعد انتهاء الفترة المخصصة لإيداع التصريحات بالترشيح، تفيد أن عدد لوائح الترشيح المقدمة برسم كافة الدوائر الانتخابية المحلية والدائرة الانتخابية الوطنية، ما مجموعه ألف و 410 لائحة، تشتمل في المجموع على ستة آلاف و 992 مترشح ومترشحة، منها ألف و 385 لائحة ترشيح تم إيداعها برسم الدوائر الانتخابية المحلية وتتضمن أربعة آلاف و 742 مترشحا ومترشحة، أي بمعدل 15 لائحة عن كل دائرة محلية، علما أن عدد اللوائح المودعة عن كل دائرة انتخابية محلية يتراوح ما بين 9 لوائح كعدد أدنى و25 لائحة كعدد أقصى. كما يلاحظ تقديم لائحتي ترشيح بدون انتماء سياسي.
و أضاف البلاغ أن عدد الترشيحات المذكور يبقى مؤقتا إلى حين توصل وكلاء لوائح الترشيح، الذين قدموا لوائح ترشيحهم في الفترة الأخيرة من المدة المخصصة لإيداع الترشيحات، بالوصل النهائي طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

 

 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.