الأخ محمد مستاوي وكيل لائحة حزب الاستقلال بمديونة يؤكد:

2016.10.02 - 10:54 - أخر تحديث : الأحد 2 أكتوبر 2016 - 10:54 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الأخ محمد مستاوي وكيل لائحة حزب الاستقلال بمديونة يؤكد:

 

النهوض بقطاعات الصحة والتعليم والتشغيل   أساس كرامة المواطن المغربي

 

يدخل حزب الاستقلال بالدائرة الانتخابية المحلية لمديونة الاستحقاقات التشريعية المقبلة، بخطى واثقة من أجل نيل ثقة المواطنين بالإقليم، حيث يترشح الأخ محمد مستاوي وكيلا للائحة حزب “الميزان” بإقليم مديونة الذي يعتبر من خيرت أبناءه، ويشغل الأخ مستاوي حاليا مهة الكاتب الإقليمي للحزب بمديونة، وكذا رئيسا لجماعة مديونة، بالإضافة إلى أنه كان نائبا برلمانيا عن الإقليم خلال الولاية التشريعية المنتهية، كما أنه مهنيا يشتغل كرجل أعمال.
محمد مستاوي المرشح المديوني الذي يعرفه الخاص والعام، أكد على أنه دافع بإستمامة عن كافة مصالح ساكنة الإقليم مسجلا أنه ظل على تواصل شبه يومي ومستمر مع المواطنين من أجل الاستجابة لإنتظاراتهم وتطلعاتهم، مبرزا أنه عمله  في الفترة المقبلة كبرلماني عن المنطقة سينصب على جعل انقاذ قطاعات مهمة تشكل أساس كرامة المواطن المغربي، وهي الصحة والتعليم والتشغيل، في صلب إهتمامته وأولوياته.
وقال الأخ مستاوي أن قطاع التعليم  يعرف أزمة هيكلية، والتي لها تأثير سلبي على الإقليم، إذ لا تخرج منطقة مديونة عن باقي المناطق المغربية، لكن هناك مشاريع كبرى لو خرجت إلى الوجود لانخفض الاكتظاظ  مثلا الذي تعيشه العديد من المؤسسات التعليمية.
وسجل محمد مستاوي أن قطاع الصحة هو الاخر يعيش نكوصا مهولا، مبرزا أن مديونة لا زالت في حاجة إلى الزيادة في مراكز الاستشفاء وخلق أقسام للمستعجلات في إطار نهج سياسة القرب للمواطنين الذين ينتقلون خارج الإقليم في الحالات المستعجلة،والتسريع بإخراج المستشفى الإقليمي للوجود.

وذكر الأخ رئيس جماعة مديونة بأنه أصبح لزاما تأهيل المنطقة الصناعية أولاد حادة، وذلك من أجل تحقيق أكبر عدد من فرص الشغل لأبناء المنطقة مشددا على ضرورة تأهيل هذه المنطقة وإعطاء الأولوية لأبناء إقليم مديونة،وتنفيذ برنامج حزب الاستقلال  الخاص بربط التنمية بالتشغيل.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.