الأخ هشام سعنان وكيل لائحة حزب الاستقلال  بدائرة أسفي يؤكد:

2016.10.02 - 3:20 - أخر تحديث : الأحد 2 أكتوبر 2016 - 3:31 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الأخ هشام سعنان وكيل لائحة حزب الاستقلال  بدائرة أسفي يؤكد:

 

الالتزام  بتسخير  جميع الإمكانيات للنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وتجسيد شعار الكرامة على أرض الواقع

 

مواصلة المسيرة التي بدأه برلمانيو الحزب بالإقليم دفاعا عن قضايا المواطنين والوطن

 

سكان الإقليم في حاجة إلى بنيات تحتية قوية  والعيش الكريم في إطار بيئة سليمة

 

 قرر  مناضلات ومناضلو حزب الاستقلال بأسفي أن  لائحة الانتخابات التشريعية لاستحقاقات 7 أكتوبر كلها شبابية 100 % . كيف لا وهي تتضمن ستة من خيرة شباب الحزب بهذا الإقليم، يتقدمهم الشاب المناضل هشام سعنان وكيلا للائحة باعتباره مقاولا ناجحا في مهامه وبرلمانيا سابقا وعضوا جماعيا لعدة مرات إلى جانب إسهاماته الكبيرة في خدمة الجانب الاجتماعي والرياضي والثقافي بالإقليم. ويمتاز الأخ هشام بالتواضع والصدق والأمانة. وتضم اللائحة كل من الأخ خالد انوكيض رئيس جماعة جمعة اسحيم، وخالد لحصيري وهو ذو تجربة رائدة في مجال تدبير الشأن المحلي، ومحمد يونس البركاوي  التاجر الملتصق يوميا بالمواطنين، ثم المناضل النقابي رشيد الحجام المنسق الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم، والأخ احمد تلابي الذي يحظى بثقة فئة عريضة من ساكنة أسفي نظرا لسمعته الطيبة وخدماته الاجتماعية التي يساهم بها لفائدة مدينته.
وتؤكد جميع المعطيات أن اختيار الأخ هشام سعنان وكيلا للائحة الحزب  من أجل خوض غمار استحقاقات 7 أكتوبر يعتبر اختيارا موفقا، فبالإضافة إلى كونه حصل على الإجماع من قبل مناضلي والمناضلات من أجل قيادة لائحة  الحزب بالإقليم، فإنه يعتبر كذلك من بين المناضلين الاستقلاليين الذين حملوا مشعل النضال الحزبي في سن مبكرة.
وقد شارك وفد عن الروابط المهنية لحزب الاستقلال بحضور الأخ عبدالقادر الكيحل ومنية غولام عضوي اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال في الحملة الانتخابية التي نظمها مرشحو رمز الميزان يوم السبت فاتح أكتوبر بسبت جزولة بإقليم أسفي، حيث عرفت هذه الحملة تجاوبا كبيرا من قبل المواطنين الذي خبروا أخلاق ومعاملات وتضحيات وكيل لائحة الحزب الأخ هشام سعنان الذي أجرينا معه حوارا بالمناسبة.

15

ويفي هذا السياق ؤكد الأخ هشام أن اختيار ه لتمثيل حزب الاستقلال، بالإضافة إلى أنه تشريف لشخصه المتواضع، فإنه يعتبر تكليفا يفرض عليه  السهر على تحمل مسؤولية تمثيل المواطنين أحسن تمثيل في قبة البرلمان والدفاع عن مصالحهم وعن مختلف القضايا التي تهم الوطن.
ويضيف الأخ سعنان أنه بعد التجربة المتواضعة التي قضاها داخل قبة البرلمان، سيسعى جاهدا إلى إتمام الرسالة التي بدأها من سبقه من برلمانيي الحزب على مستوى الإقليم، والذين يرجع لهم الفضل في تحقيق عدة مشاريع نذكر منها على سبيل التذكير، عملهم على تنقية الإقليم من خطر مادة الأمونياك وتحقيق مطلب الميناء المعدني ومطلب الطريق السيار وتجديد محطة السكك الحديدية مع إضافة قطار ثان ذهابا وإيابا وفتح العديد من الطرق والمسالك وحفر الآبار.. مبرزا أن سكان الإقليم في حاجة إلى بنيات تحتية قوية  والعيش الكريم في إطار بيئة سليمة.
وفيما يخص مضمون البرنامج الانتخابي لمرشحي حزب الاستقلال بإقليم أسفي، فإنه  يندرج في إطار البرنامج العام للحزب، ويلتزم ب مضامين مختلف الإجراءات والتدابير التي تضمنها برنامج  ( تعاقد من أجل الكرامة ) مع التركيز على خصوصيات الإقليم .
ولذلك  يؤكد  الأخ هشام سعنان أنه سيسعى جاهدا إن شاء الله في حال تحمل حزب الاستقلال مسؤولية تدبير الشأن العام  الحكومي من أجل  تحقيق ما يلي : 

– خلق منطقة صناعية تكون في مستوى الانتظارات الاقتصادية والاجتماعية للجهة مع تشجيع الاستثمارات الوطنية والأجنبية قصد توفير مناصب الشغل لشباب الإقليم.

– تسريع وثيرة تنزيل الخريطة الصحية والتعليمية وتحسين البنيات التحتية.

– العمل على إدراج الإقليم ضمن المشروع السياحي الوطني، مع العمل على تسريع وثيرة إتمام أشغال الميناء المعدني الجديد وتحويل الحوض القديم إلى مرفق رياضي سياحي  ترفيهي. وتخصيص الفضاءات المجاورة لاستقطاب استثمارات سياحية وتجارية في مستوى متطلبات الجهة.

– إنجاز طريق سيار يربط أسفي بمراكش والصويرة مع التعجيل بإخراج مشروع المدار الطرقي المحيط بالمدينة إلى حيز التنفيذ. – إحداث خطوط للسكك الحديدية تربط بين مختلف أقاليم الجهة.

– القيام بدراسات تمكن من تأهيل كل من جرف أموني ورأس الأفعى وكورنيش المدينة والشريط الساحلي لاستقطاب استثمارات تساعد على توفير فرص للتشغيل.

– العمل على إنجاز مركب رياضي ومستشفى جامعي مع التأكيد على استقلالية الجامعة.

– مراجعة الحد الأدنى للأجور في القطاع الفلاحي وتحسين دخل الفلاحين الصغار.

– إعادة النظر في الدعم العمومي داخل إطار صندوق التنمية الفلاحية. تسريع وثيرة التهيئة الهيدرو- فلاحية والعقارية للاستغلاليات.

– تعميم إدماج مقاربة النوع في كل السياسات الوطنية. إشراك المجتمع المدني في إعداد وتنفيذ وتقييم السياسات العمومية.

ويوجه الأخ هشام الدعوة إلى المواطنين من أجل المشاركة بكثافة في الاستحقاق المقبل ووضع  ثقتها في حزب الاستقلال رمز الميزان، من أجل تحقيق  مضمون التعاقد الذي يروم إلى حماية كرامة الإنسان أولا وأخيرا.

17

19

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.