النتائج الأولية للإنتخابات التتشريعية 2016 : حزب الاستقلال يتصدر 17 دائرة

2016.10.07 - 11:21 - أخر تحديث : الجمعة 7 أكتوبر 2016 - 11:26 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
النتائج الأولية للإنتخابات التتشريعية 2016 : حزب الاستقلال يتصدر 17 دائرة

 

أفاد  عادل بنحمزة عضو اللجنة التنفيذية والناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، أن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية التي جرت اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2016، أفرزت لحدود كتابة هذه الأسطر عن تصدر حزب الاستقلال لنتائج 17 دائرة انتخابية على الوطني، وفوزه ب28 مقعد نيابي.
وأكد لا بنحمزة خلال  ندوة  صحافية عقدت مساء يوم 7 أكتوبر 2016، بالمركز العام للحزب بالرباطـ، أن حزب الاستقلال لحدود حوالي الساعة الثامنة والنصف مساء  حصل على 280 ألف صوت، ليكون بذلك في المركز الثاني على الصعيد الوطني، مبرزا أن الحزب فاز ب11 مقعد نيابي لأول مرة بمجموعة من الدوائر الانتخابية المحلية كجرادة، والحاجب، وخنيفرة، وشفشاون  و شيشاوة  ودوائر اخرى..
وسجل الأخ عادل بنحمزة أن حزب الاستقلال رصد من خلال مفتشيه بكافة ربوع المملكة عدة خروقات، منذ بداية الاقتراع إلى نهايته، مؤكدا أن الحزب من خلال لجنته الوطنية لتتبع الانتخابات سيدرس مدى تأثير هذه الخروقات على العملية الانتخابية، حسث سيتم إعداد  تقرير  شامل في الموضوع ..
وفي هذا السياق ذكر بلاغ لوزارة الداخلية أنه طبقا للمقتضيات القانونية المتعلقة بساعة اختتام الاقتراع، انتهت عملية التصويت في تمام الساعة السابعة مساءً.
وحسب المعلومات المتوصل بها من مختلف عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، فإن عملية التصويت مرت في ظروف عادية، حيث بلغت النسبة المؤقتة للمشاركة إلى غاية الساعة السابعة مساءً على الصعيد الوطني حوالي43 %.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.