الفائزون  في اللائحة المحلية لحزب الاستقلال برسم الانتخابات التشريعية لسابع أكتوبر حسب نتائج وزارة الداخلية

2016.10.11 - 6:18 - أخر تحديث : الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 6:42 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الفائزون  في اللائحة المحلية لحزب الاستقلال برسم الانتخابات التشريعية لسابع أكتوبر حسب نتائج وزارة الداخلية

 

خاض حزب الاستقلال الانتخابات التشريعية التي جرت بالمملكة المغربية يوم الجمعة 7 أكتوبر 2016، حيث حصل  على 46 مقعدا نيابيا متبوءا المركز الثالث على المستوى الوطني في هذا الاستحقاق الانتخابي،  منها 11  مقعدا خاصا باللائحة الوطنية في صنف النساء والشباب، والباقي يهم اللائحة المحلية، وذلك وفق النتائج التي أعلنت عنها وزارة الداخلية.
وفي هذا السياق فاز حزب الاستقلال بجهة فاس – مكناس، بستة مقاعد نيابية، بكل من الدوائر الانتخابية مكناس و فاس الشمالية وفاس الجنوبية والقرية غفساي وتازة والحاجب، وهكذا أفرزت  النتائج فوز الأخ حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال بمقعد برلماني عن دائرة فاس الشمالية، و فوز الأخ علال العمراوي بمقعد عن دائرة فاس الجنوبية. كما فاز الأخ عبد الواحد الأنصاري بمقعد نيابي عن دائرة مكناس، وفوز الأخ المفضل الطاهري  بمقعد برلماني عن الدائرة الانتخابية القرية غفساي، وفوز الأخ محمد بودس بمقعد نيابي عن دائرة تازة، وفوز  الأخ يوسف حدهم بمقعد برلماني عن دائرة الحاجب.
أما بالجهة الشرقية، فقد فاز حزب الاستقلال بخمسة مقاعد نيابية، بكل من الدوائر الانتخابية بركان وجرادة وتاوريرت  وجرسيف وفكيك، إذ عرفت هذه النتائج فوز الأخ محمد البكاوي بمقعد نيابي عن دائرة بركان، وفوز الأخ ياسين دغو بمقعد بمجلس النواب عن دائرة جرادة، وفوز الأخ ادريس جدي بمقعد برلماني عن دائرة تاوريرت، وفوز الأخ علي الجغاوي بمقعد نيابي عن دائرة جرسيف، وفوز الأخ قادة الكبير على مقعد بمجلس النواب عن دائرة فكيك.
وفاز الحزب بجهة الدار البيضاء – سطات، بخمسة  مقاعد نيابية، بكل من الدوائر الانتخابية النواصر وبنسليمان والجديدة وسطات وبرشيد، حيث فاز الأخ نورالدين رفيق بمقعد برلماني عن دائرة النواصر، وفاز الأخ محمد كريمن بمقعد بمجلس النواب عن الدائرة الانتخابية بنسليمان، كما حصل الأخ مبارك الطرمونية على مقعد نيابي عن دائرة الجديدة، بالإضافة إلى الأخ عبد الله أبو فارس الذي فاز بمقعد برلماني عن دائرة سطات، فيما حصل الأخ زين العابدين حواص على مقعد بالغرفة الأولى للبرلمان عن دائرة برشيد.
أما بالجهات الجنوبية الثلاث، فقد استطاع حزب الاستقلال، أن يحصل على 4 مقاعد نيابية، بكل من الدوائر الانتخابية العيون، والسمارة، وبوجدور، وطنطان، إذ عرفت هذه النتائج فوز الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد بمقعد برلماني عن دائرة العيون، فوز الأخ سيدي حمد الشيكر بمقعد بمجلس النواب عن دائرة السمارة، وفوز الأخ أبا عبد العزيز بمقعد نيابي عن دائرة بوجدور، فيما حصل الأخ بولون السالك على مقعد برلماني عن دائرة طانطان.
وحصل حزب الاستقلال بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، على ثلاثة  مقاعد نيابية، بكل من الدوائر الانتخابية الحسيمة وشفشاون ووزان، حيث فاز الأخ نورالدين مضيان بمقعد برلماني عن دائرة الحسيمة، بالإضافة إلى فوز الأخ اسماعيل البقالي بمقعد بمجلس النواب عن دائرة شفشاون، والأخ عبد العزيز لشهب بمقعد نيابي عن دائرة وزان.
أما بجهة بني ملال – خنيفرة، فقد حصل حزب الاستقلال على ثلاثة مقاعد نيابية، بكل من الدوائر الانتخابية خريبكة وخنيفرة وبني ملال، وهكذا فاز الأخ عبد الرحمان خيير بمقعد برلماني عن دائرة بني ملال، وفاز الأخ صالح أوغبال بمقعد نيابي عن دائرة خنيفرة، كما فاز الأخ لحسن حداد بمقعد بمجلس النواب عن الدائرة الانتخابية خريبكة.
وفاز الحزب بجهة مراكش – آسفي، بأربعة  مقاعد نيابية، بكل من الدوائر الانتخابية أسفي و الحوز وشيشاوة وقلعة السراغنة، حيث أفرزت  النتائج  فوز الأخ  هشام سعنان عن دائرة أسفي ، والأخ عبد الغاني جناح بمقعد برلماني عن دائرة شيشاوة، بالإضافة إلى فوز الأخ محمد إدموسى بمقعد بمجلس النواب عن دائرة الحوز،كما فاز الأخ أحمد التومي بمقعد نيابي عن دائرة قلعة السراغنة.
أما بجهة سوس ماسة، فاستطاع حزب الاستقلال الحصول على 3 مقاعد نيابية، بكل من الدوائر الانتخابية طاطا، وتارودانت الجنوبية، واشتركة أيت باها، حيث فاز الأخ علي قيوح بمقعد برلماني عن دائرة تارودانت الجنوبية، بالإضافة إلى فوز الأخ الحسين أزوكاغ بمقعد بمجلس النواب عن دائرة اشتركة أيت باها، كما فاز الأخ الحسين بوزحاي بمقعد نيابي عن دائرة طاطا.
وأحرز حزب الاستقلال بجهة درعة – تافيلات، على مقعد نيابي ، عن الدائرة الانتخابية الراشيدية، عن طريق الأخ محمد بلحسان، كما فاز حزب الاستقلال بمقعد واحد  بجهة الرباط – سلا – القنيطرة، عن طريق الأخ محمد الحافظ  بالدائرة الانتخابية سيدي قاسم.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.