تصريح الأخ حميد شباط لوسائل الإعلام الوطنية والدولية عقب لقاء الوفد الاستقلالي برئيس الحكومة

2016.10.18 - 12:07 - أخر تحديث : الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 12:08 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
تصريح الأخ حميد شباط لوسائل الإعلام الوطنية والدولية عقب لقاء الوفد الاستقلالي برئيس الحكومة

 

ضرورة استحضار المصلحة العليا للوطن وانتظارات الشعب المغربي

 
ترأس الأخ حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال وفدا هاما ضم كل من الأخ مولاي حمدي ولد الرشيد والأخ محمد السوسي عضوي اللجنة التنفيذية للحزب، يوم الاثنين 17 أكتوبر 2016، من أجل الحضور للقاء التشاوري مع السيد عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة من أجل التشاور حول تشكيل الحكومة المغربية المقبلة.
وقال الأخ حميد شباط في تصريحاته لوسائل الإعلام الوطنية والدولية عقب لقائه برئيس الحكومة، أن اللقاء كان في جو أخوي، طبعه استحضار المصلحة العليا للوطن،وانتظارات الشعب المغربي.
وأوضح الأخ الأمين العام، أن حزب الاستقلال هو حزب وطني قضى طيلة 90 سنة من حياته دائما في خدمة الوطن والشعب المغربي، لذلك فإنه ركز خلال هذا اللقاء المهم أولا على مصلحة الوطن والمواطن، مبرزا أن النقاش كان في مستوى رفيع جدا، عبر من خلاله حزب الاستقلال عن موقفه من المشاركة في الحكومة المقبلة.
وأضاف الأخ حميد شباط أن اللقاء كان فرصة أيضا من أجل مناقشة عدة قضايا تهم الشعب المغربي واستقرار الوطن الذي يهم جميع الأطياف حكومة ملكا وشعبا، مؤكدا أن النقاش الذي مر في مستوى عالي من المسؤولية لم يتطرق إلى المناصب بل تطرق إلى مستقبل المغرب ما بعد انتخابات 7 أكتوبر.
وأضاف الأخ الأمين العام أن اللقاء التشاوري الذي تم إجراؤه مع السيد عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة بعدما تم تكليفه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تشكيل الحكومة، أكد على تسريع إخراج الحكومة الجديدة للوجود وكذلك البرلمان في غرفته الأولى من أجل العمل لأن المغرب قضى سنة من استحقاقات الانتخابية، إذن هناك قضايا كبرى تنتظر الحكومة المقبلة من أجل الاشتغال عليها.
وأبرز الأخ حميد شباط أن هذا لقاء تشاوري أولي وسيتبعه لقاءات أخرى من أجل رسم خارطة الحكومة المغربية المقبلة، ومن أجل الدخول في قضايا أساسية تهم تشكيل الحكومة التي تمنى أن تكون حكومة منسجمة، وحكومة متفقة على برنامج يجيب على جميع تساؤلات الشعب المغربي.

istiqlal-pjdjpg

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.