وقفة احتجاجية ضد محاكمة رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية    

2016.10.18 - 3:53 - أخر تحديث : الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 8:35 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
وقفة احتجاجية ضد محاكمة رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية    

 

نظمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، وقفة تضامنية مع عبد الله البقالي  رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، صباح يوم الثلاثاء 18 أكتوبر  2016 ، وذلك على خلفية نشره لمقال صحفي بجريدة “العلم “، في شهر أكتوبر 2015 يرصد “الفساد المالي الذي شاب عملية انتخابات مجلس المستشارين الأخيرة والذي تؤكده اللجنة المكلفة بمراقبة الانتخابات والتي يترأسها وزيرا الداخلية ووزير العدل والحريات.
و شارك في هذه الوقفة التضامنية  أعضاء من اللجنة التنفيذية وكذا نواب ومستشارون وبرلمانيون  عن حزب الاستقلال، وصحافيين منتمين لمنابر إعلامية مختلفة، حيث رفعت العديد من الشعارات من قبيل ”لا لتكميم الأفواه و لا لترهيب الصحافيين و لا لكسر الأقلام الحرة ” و” المطالبة بالوقف الفوري لمحاكمة نقيب الصحافيين عبد الله البقالي ” و ” لا للقمع وإخراس الأصوات الحرة ” و ” لا صحافة حرة دون قضاء حر” .
وعبر المحتجون عن رفضهم لجميع الممارسات   التي  تقيد الحريات وتجهز على  الحقوق، ودعوا في نفس الوقت كافة المنظمات الحقوقية الوطنية والهيئات الإعلامية إلى الانخراط في معركة  الدفاع عن الحق في التعبير وحماية الجسم الصحفي من التسلط.
وقد أجلت المحكمة النظر في القضية إلى يوم  8 نونبر المقبل، بطلب من  هيئة الدفاع قصد  الاطلاع على مقتضيات قانون الصحافة الذي خضع للتعديل .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.