رئيس الحكومة المعين يكذب الشائعات المتعلقة باستبعاد حزب الاستقلال من التحالف الحكومي

2016.11.15 - 5:17 - أخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 - 5:28 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
رئيس الحكومة المعين يكذب الشائعات المتعلقة باستبعاد حزب الاستقلال من التحالف الحكومي

كذب رئيس الحكومة المعين جميع  الشائعات المتعلقة باستبعاد لحزب الاستقلال من التحالف الحكومي، معبرا عن تقديره للمواقف التي اتخذها الأمين العام لحزب الاستقلال بخصوص المناورات التي كان يقودها زعيم الحزب المعلوم.
وقال السيد عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المعين من طرف جلالة الملك محمد السادس، أنه لا تراجع عن حزب الاستقلال في تشكيل الحكومة المقبلة، موجها كلامه لأعضاء حزبه خلال انعقاد اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية يوم السبت 5 نونبر 2016 بالرباط، معتبرا أن الأخ حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال استطاع أن يتخذ مواقف تاريخية في الأونة الأخيرة، من الصعب أن  تتخذ في الظروف الحالية .
وأكد رئيس الحكومة المعين، أن حزب الاستقلال سجل مواقف بطولية ورجولية من الصعب أن يتم إتخاذها خلال هذه الفترة الحرجة بالضبط، وذلك برفضه الاتفاق على المذكرة التي هيأتها المعارضة بالإضافة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار الذي كان داخل التحالف الحكومي السابق، إلى  جانب رفضه المساهمة في المهزلة المتعلقة بانتخاب رئيس مجلس النواب من خارج الأغلبية.
ووجه بنكيران انتقادات لحزب التجمع الوطني للأحرار الذي اصطف  إلى جانب الموقف المناهض لحزب العدالة والتنمية  والذي كان يقوده الحزب المعلوم، وذلك بعد مشاركته في المذكرة التي كانت تشير إلى عدم التعامل مع رئيس الحكومة المكلف.
وبهذه التصريحات يكون  رئيس الحكومة المعين من طرف جلالة الملك محمد السادس كذب  جميع الشائعات المتعلقة باستبعاد لحزب الاستقلال من تشكيل التحالف الحكومي المقبل، وعدم خضوعه لشروط حزب الأحرار.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.