صرخة مواطن مغربي  

2016.12.02 - 2:23 - أخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 2:49 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
صرخة مواطن مغربي   

 

المدرسة العمومية مكسبي الوحيد في هذا الوطن

 

توصل موقع “استقلال.انفو” يوم الجمعة 2 دجنبر 2016، برسالة قوية ومؤثرة من طرف أحد الشباب رواد مواقع التواصل الإجتماعي، والتي أكد من خلالها دفاعه المستميت عن المدرسة العمومية وعن مجانية التعليم من خلالها، مشددا على أنها مكسبه الوحيد في هذا الوطن.
ووجه صاحب الرسالة المذكور التي تعكس في الواقع مدى تشبت المغاربة وتقديرهم للمدرسة المغربية العمومية، سيلا من الرسائل لمن يهم الأمر، قائلا: “إن أردتم أن ترفعوا الدعم عن المدرسة فارفعوه عن المهرجانات والمؤتمرات واللقاءات”.
واعتبرت الرسالة أن من يريد تطبيق سياسة التقشف على حساب المدرسة العمومية فيجب أن يطبقها على حساب راتبه وتقاعده وسفرياته ودراسة أبنائه وصحته وسياحته واقتناءه لأفخم السيارات، مطالبة من يهم الأمر بألا يرفع أيديه عن المدرسة العمومية التي يدرس بها أبناء من علمهم ومن يوفر أمنهم ومن يحمي ثغورهم ومن يوفر قوتهم، ومن يشتغل في معاملهم ومناجمهم وضيعاتهم ومن ينظف قذارتهم ويطبخ علفهم.
كما دعت الرسالة  إلى الوقوف في وجه إلغاء مجانية التعليم الذي يستفيد منه أبناء الفقراء الذين جازفوا بأرواحهم وعوائلهم وأعمالهم وممتلكاتهم من أجل الوطن، مؤكدة أن هؤلاء وغيرهم هم الوطن وهم الشعب وهم من يجب العودة إليهم قبل وضع الخيط في الإبرة، لتعود الرسالة لتطالب من يهمه الأمر بالعودة إلى رشدهم والتذكر أنهم من سواد هذا الشعب ومنه وبفضله صاروا على ماهم عليه الآن.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.