كلمة الأخ يوسف علاكوش خلال الدورة الثانية للمجلس الوطني للجامعة الحرة للتعليم

2016.12.19 - 11:37 - أخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 11:37 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
كلمة الأخ يوسف علاكوش خلال الدورة الثانية للمجلس الوطني للجامعة الحرة للتعليم

 

تحت شعار “بناء تنظيمي متراص من أجل فعل نقابي رائد”، عقدت الجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، يوم السبت 17 دجنبر 2016 بالمركز العام لحزب الاستقلال بالرباط، مجلسها الوطني العادي في دورته الثانية، والذي عرف حضورا وازنا لمختلف أعضاء وعضوات النقابة التعليمية من كافة ربوع وجهات المملكة.
وتميز المجلس الوطني للجامعة الحرة للتعليم بحضور كل من الأخ حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال والأخ محمد كافي الشراط الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب في الجلسة الافتتاحية للمجلس الذي عرف حضورا مهما لأعضاء اللجنة التنفيذية للحزب، بالإضافة إلى قيادات الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والجامعة الحرة للتعليم، وكذا الروابط المهنية والتنظيمات الموازية للحزب.
وتناول الأخ يوسف علاكوش الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم الكلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس، معتبرا أن هذه الدورة العادية الثانية للمجلس الوطني للنقابة التعليمية ينعقد في سياق اجتماعي يطبعه جو الاحتقان من جراء الهجمات المتوالية على حقوق ومكتسبات الطبقة الشغيلة المغربية.
كما سجل الأخ يوسف علاكوش أن الهجمات المذكورة تنال من العمل النقابي بشكل مباشر، مؤكدا أن الهدف منها ليس إلا اضعاف و تبخيس أدوار الحركة النقابية التي أسست لمغرب الحداثة والحرية والديمقراطية ودولة الحق والمؤسسات.
وأبرز الأخ الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم أن انعقاد المجلس الوطني لنقابته التعليمية يأتي أيضا في سياق مشروع قانون الإطار الخاص بإصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي الذي يجب أن تحسم الجامعة موقفها بشكل قطعي ليتناغم ايضا مع رأيها لما سيأتي من قرارات في اطار تدعيم الخيار النضالي الوحدوي.
وأكد الأخ علاكوش على أن المجلس الوطني للجامعة الحرة للتعليم اعتبر المس بمكتسبات المدرسة العمومية أو الأسرة التعليمية هجمة مباشرة وجب صدها بكل الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن القناعات و المبادئ مجتمعة.
وتجدر الإشارة إلى أن الجلسة الافتتاحية عرفت تكريم كل من الأخ حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال والأخ محمد كافي الشراط الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بالإضافة إلى مجموعة من الوجوه المعروفة بالجامعة الحرة للتعليم.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.