إطلاق موقع “الميزان” : منصة إعلامية جديدة لرصد وتحليل خطابات التطرف والظواهر الإرهابية

2017.03.14 - 12:50 - أخر تحديث : الثلاثاء 14 مارس 2017 - 12:50 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
إطلاق موقع “الميزان” : منصة إعلامية جديدة لرصد وتحليل خطابات التطرف والظواهر الإرهابية

يستعد مركز الميزان للوساطة والدراسات والإعلام لإطلاق موقع إعلامي جديد تحت اسم “الميزان” والذي يعتبر منصة إعلامية لرصد خطابات التطرف، والظواهر الإرهابية بأقلام وازنة، وحوارات تفاعلية، ومواكبة مستمرة لمستجدات الشأن الديني وطنيا ودوليا.
كما يتطلع موقع “الميزان” الوصول إلى جمهور مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، من أجل نزع فتيل التطرف والإرهاب وإشاعة منهج الوسطية والاعتدال، وإحياء الفكر التنويري، والتعريف بأعلام السلفية الوطنية ذات الفكر المنفتح.
وفي هذا الإطار أبرز الأستاذ محمد عبد الوهاب الرفيقي مدير مركز الميزان للوساطة والدراسات والإعلام، في تصريح خص به موقع “استقلال.انفو” أن هذه المبادرة التي يمثلها موقع “الميزان” تعتبر أول تجربة إعلامية مغربية تعنى بظاهرة التطرف من حيث الاشتغال على البنية الفكرية والدوافع الإيديولوجية، مع تحليلات نوعية للظاهرة.
وسجل الأستاذ الرفيقي أن الموقع يعتبر مساهمة في جهود مكافحة التطرف التي تشتغل عليها عدد من الهيئات الرسمية والمدنية، مشيرا إلى أن “الميزان” هو تجربة جديدة تتيح للباحثين والمتابعين الاطلاع على كافة مستجدات الشأن الديني بالمغرب.
وترتكز السياسة التحريرية للموقع، حسب الأستاذ محمد عبد الوهاب الرفيقي، على الالتزام بالحياد والاعتماد على نقل الخبر بدقة والتحليل العميق والمتوازن، بخصوص موضوع محاربة فكر التطرف والإرهاب الذي يعتبر من الأهداف الأساس  بالنسبة  لموقع “الميزان”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.