انتخاب الأخ لحسن حداد عضوا في مجلس إدارة الشبكة البرلمانية الدولية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي

2017.04.18 - 2:47 - أخر تحديث : الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 3:19 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
انتخاب الأخ لحسن حداد عضوا في مجلس إدارة الشبكة البرلمانية الدولية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي

انتخب الأخ لحسن حداد عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، يوم    الاثنين 17 أبريل 2017، عضوا في مجلس إدارة الشبكة البرلمانية الدولية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وتم ذلك على هامش الاجتماعات الربيعية لهاتين المؤسستين التي تنعقد خلال الأسبوع الجاري بواشنطن. إلى جانب ذلك  يعتبر الأخ لحسن حداد عضوا في المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للتنمية، وكذا في شبكة خبراء التنمية الدولية.
وقد انتخب الدكتور لحسن حداد في مجلس إدارة الشبكة البرلمانية الدولية إلى جانب ثمانية أعضاء آخرين من المملكة المتحدة وكولومبيا وتونس والكاميرون وماليزيا وباكستان وغيرها في هذا المجلس الذي يتكون من تسعة أعضاء، يقومون بتسيير الشبكة وتدبير علاقاتها مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.
وتأسست الشبكة البرلمانية الدولية في سنة 2000 من أجل وضع إطار للنقاش وتبادل المعلومات حول الدور الذي يلعبه البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في محاربة الفقر والتواصل حول رغبتهما في تبادل المعرفة والأبحاث حول قضايا التنمية بشكل عام.
وتهدف الشبكة إلى تبادل الآراء حول الدور الذي يلعبه البرلمانيون والبرلمانيات في قضايا التنمية الدولية، إلى جانب التأسيس لحوار عميق ما بين البرلمانيين حول قضايا الفقر عبر العالم وآفاق التنمية والنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.
ويشارك البرلمان المغربي في أشغال الشبكة البرلمانية الدولية بوفد برلماني مكون من خمسة أعضاء من مجلسي النواب والمستشارين.
وكان الأخ لحسن حداد قد انتخب أيضا عضوًا في المجلس الإداري للمنظمة العالمية للتنمية “Society for International Development”، للفترة ما بين 2017 و2020. وهي  المنظمة  التي تم إنشاؤها في عام 1957، وتهدف إلى دعم التعاون والنقاش بشأن قضايا التنمية على المستوى الدولي، وتطوير المعرفة والمهارات والتفاهم فيما بين رواد التنمية الدولية.
وتتمتع المنظمة العالمية للتنمية بوضع استشاري خاص لدى الأمم المتحدة، وهي عضو في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، وعضو مجلس مناظرة المنظمات غير الحكومية، التي لها وضع استشاري مع الايكوسوك “ECOSOC”، ولها وضع استشاري مع مجلس أوروبا، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، والمكتب الدولي للشغل، ومنظمة الأغذية والزراعة، ومناظرة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، واليونيسكو، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، واليونيسيف.
ويعتبر المجلس الإداري أعلى هيئة للحكامة والتسيير داخل المنظمة، التي لها عشرات الفروع عبر العالم. والمجلس الإداري مكون من عشرة أعضاء على مستوى التنمية الدولية من الأرجنتين، والولايات المتحدة “عضوين”، وكوستاريكا، وأستراليا وإيطاليا، وكينيا وغانا وألمانيا والهند، بالإضافة إلى المغرب في شخص الأخ لحسن حداد.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.