نورالدين مضيان: المطالبة بضرورة حضور الوزراء  من أجل المساءلة أمام مجلس النواب

2017.05.17 - 11:54 - أخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 11:54 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
نورالدين مضيان: المطالبة بضرورة حضور الوزراء  من أجل المساءلة أمام مجلس النواب

 

طالب  الأخ نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، من  الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني  بالحرص على حضور الوزراء من أن أجل المساءلة حول مجموعة من القطاعات الحكومية الأساسية، بعد أن لوحظ غياب العديد من الوزراء على جلسة المسألة الأسبوعية بمجلس النواب.
وسجل الأخ مضيان من خلال  نقطة نظام، أخذها في بداية الجلسة الأسبوعية العمومية، يوم الثلاثاء 16 ماي 2017، ضمن الدورة الربيعية المخصصة لأسئلة الفرق النيابية وأجوبة الحكومة، أن القطبية داخل مجموعة من الوزارات تحرم الفريق الاستقلالي ومعظم الفرق النيابية من إخضاع مجموعة من القطاعات الأساسية والمهمة من المراقبة والمساءلة.
وأكد رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، أن جلسات العمومية للأسئلة الشفهية الأسبوعية لن تبقى لها فاعليتها وتواصلها مع المواطنين بغياب الوزراء عن الحضور لهذه الجلسات، منتقدا تغيير القطاعات التي سيجرى مساءلتها بمجلس النواب في اخر لحظة.
واعتبر الأخ نور الدين مضيان أن الوزراء يجب أن يكونوا رهن إشارة البرلمان من أجل المراقبة، مؤكدا أن البرلمان هو الذي يراقب الحكومة ولذلك فالحكومة يجب أن تكون متواجدة لأن هناك أسئلة مهمة تشغل بال الرأي العام الوطني لابد لها من أجوبة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.