مسيرة سلمية حاشدة وإضراب عام شل الحركة بالحسيمة والسكان يطالبون بالكرامة والتشغيل والتنمية

2017.05.19 - 11:14 - أخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 11:15 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
 مسيرة سلمية حاشدة وإضراب عام شل الحركة بالحسيمة والسكان يطالبون بالكرامة والتشغيل والتنمية

 

في أجواء سلمية وحضارية، غصت ساحة الشهداء وسط مدينة الحسيمة بآلاف المحتجين، يوم الخميس 18 ماي 2017، قبل أن تنطلق مسيرة احتجاجية حاشدة للساكنة جابت أهم شوارع المدينة وسط إضراب عام شل الحركة الاقتصادية داخلها.
ورفع المحتجون، الذين قدموا من الحسيمة ومن نواحيها، خاصة تماسنت وأيت حذيفة وإمزورن وتفروين وغيرها من المناطق المحيطة، شعارات منددة باتهامهم بالعمالة والخيانة، مشددين على سلمية احتجاجهم، ومطالبين بالكرامة الإنسانية والتشغيل والتنمية و”رفع العسكرة” عن إقليم الحسيمة.
وحمل العديد من المشاركين في المسيرة الاحتجاجية لافتات مكتوب عليها “نحن لسنا انفصاليين”، و”سلمية سلمية مسيرة شعبية”، والمغرب وطننا، الريف شرفنا، الوحدة قوتنا، السلمية سلاحنا، تحقيق المطالب هدفنا، نحن نريد الانفصال عن الفساد والاستبداد والظلم والحكرة والتهميش، ونريد بناء دولة عادلة ووطن يتسع لجميع أبنائه”.
وشارك في المسيرة الحاشدة العديد من المتظاهرين الذين قدموا مشيا على الأرجل من أيت حذيفة وإمزورن وبني بوفراح، فيما تكفل بعض سائقي سيارات الأجرة المضربين عن العمل بنقلهم مجانا تضامنا مع المحتجين، حيث استجاب تجار المدينة وأرباب المقاهي والمطاعم لنداء الإضراب، الذي رافق المسيرة الاحتجاجية، حيث أغلقت العديد من المحلات تجارية أبوابها.
ولم تسجل المسيرة الاحتجاجية أي تدخل أمني عنيف حيث تعاملت العناصر الأمنية بطريقة حضارية مع المحتجين، حيث انسحبت القوات العمومية تاركة الفرصة للمتظاهرين لتشكيل سلاسل بشرية على طول المسيرة من أجل حماية الممتلكات العامة وسيارات الشرطة والبنايات المهمة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.