الأخ نور الدين مضيان: الدعوة إلى مصالحة وطنية مع إقليم الحسيمة

2017.06.08 - 10:36 - أخر تحديث : الخميس 8 يونيو 2017 - 10:36 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الأخ نور الدين مضيان: الدعوة إلى مصالحة وطنية مع إقليم الحسيمة

 

تقدم الأخ نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، في إطار التعقيبات الاضافية المبرمجة خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية الأسبوعية، يوم الثلاثاء 6 يونيو 2017 ، بتعقيب إضافي في موضوع المتابعات القضائية في حق مجموعة من محتجي إقليم الحسيمة، سجل فيه حول أن الاعتقال ليس هو الحل من اجل احتواء الحراك المجتمعي بإقليم الحسيمة.
واعتبر الأخ نور الدين مضيان أن الاحتجاجات التي شهدها الإقليم كانت سلمية مائة بالمائة لم يتم خلالها تخريب المرافق العمومية أو الاعتداء على رجال الأمن بل الأكثر من ذلك فأن قيادة الحراك أجلت الاحتجاج الى 20 يوليوز المقبل في حالة عدم التجاوب والتفاعل مع المطالب.
وقال الأخ مضيان أن التجاوب وقع من طرف الحكومة وشرعت في تنفيذ المطالب، لكن تم اعتقال مجموعة من نشطاء الحراك المجتمعي من طرف رجال الأمن وهو الأمر الذي أجج موجة الاحتجاجات من جديد، مبرزا أن هذا التصرف كان سوء تقدير من طرف قوات وزارة الداخلية في تدبير هذه المرحلة المهمة.
وأكد الأخ نور الدين مضيان أن الاحتجاج السلمي هو حق من حقوق الانسان، وحق يضمنه الدستور والأعراف الدولية وحق مكفول من خلال القوانين الجاري بها العمل بالمملكة، مشددا على ضرورة خلق مصالحة وطنية مع الاقليم، وإعمال العفو الشامل واطلاق سراح المعتقلين على الاقل خلال هذه الفترة، أو محاكمة المعتقلين في حالة سراح.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.