الأخ رحال المكاوي يترأس المؤتمر الإقليمي لحزب الاستقلال بخنيفرة

2017.08.27 - 12:05 - أخر تحديث : الأحد 27 أغسطس 2017 - 12:06 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الأخ رحال المكاوي يترأس المؤتمر الإقليمي لحزب الاستقلال بخنيفرة

المؤتمر العام فرصة للتغيير والنقد الذاتي ووضع الحزب في السكة الصحيحة

في إطار الاستعدادات الجارية لإنجاح محطة المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال، احتضن مقر الحزب بمريرت،يوم السبت 26 غشت 2017، انعقاد المؤتمر الإقليمي  للحزب بخنيفرة، تحت شعار « الالتزام الحزبي وربط المسؤولية بالمحاسبة » برئاسة الأخ رحال مكاوي عضو اللجنة التنفيذية للحزب، والأخ عبد الحفيط أدمينو عضو اللجنة المركزية للحزب مبعوث اللجنة التنفيذية.
وعرف المؤتمر الإقليمي المذكور،حضور  الأخ حسن علاوي الكاتب الإقليمي،والأخ عمر أعراب مفتش الحزب والأخ صالح أوغبال عضو الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، وممثلي المنظمات الموازية للحزب
. وشدد المتدخلون في هذا المؤتمر على ضرورة توحيد الصفوف، والعمل بالليل والنهار من أجل إنجاح محطة المؤتمر السابع عشر للحزب. وتميز هذا المؤتمر بالحضور الوازن لمناضلي ومناضلات الحزب بالإقليم المذكور الذين حجوا  من مختلف الجماعات الترابية للمشاركة في هذه المحطة التنظيمية الهامة.

وأكد الأخ رحال مكاوي عضو اللجنة التنفيذية للحزب ، أن التنظيم الحزبي داخل الأقاليم في أمس الحاجة إلى دينامية جديدة وقواعد ديمقراطية تعيد له نبض الحياة، حتى يكون مساهما أساسيا في تمثيلية المواطنين الذين يعانون من جراء تهميش هذا الإقليم المكافح، والذي يشكو من ضعف  فرص الاستثمارات العمومية، وتفشي الظواهر الاجتماعية المقلقة، في تجاهل تام من قبل المسؤولين، وغياب اهتمام المؤسسات المنتخبة التي تعنى بالشأن المحلي، حيث يظهر ذلك على جميع المستويات. 
وأبرز الأخ مكاوي أن المؤتمر الإقليمي  يأتي في إطار احترام الحزب لمواعيده التنظيمية المنصوص عليها في قانونه الأساسي، وربط الاستصال بالمناضلين والإنصات لهمومهم وانتظاراتهم  ورفعها إلى المؤتمر العام للحزب،موضحا أن محطة المؤتمرات الإقليمية تعتبر فرصة لإستشراف المستقبل في أفق عقد المؤتمر العام السابع عشر للحزب والذي لا شك أنه سيكون محطة نوعية في مسيرة حزب الاستقلال، معتبرا أن كافة الاستقلاليين والاستقلاليات يعقدون آمالا كبيرة على المؤتمر العام باعتباره فرصة للتغيير والنقد الذاتي ووضع الحزب في السكة الصحيحة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.