مواصلة أشغال المؤتمر العام السابع عشر لحزب الاستقلال

2017.09.30 - 3:08 - أخر تحديث : السبت 30 سبتمبر 2017 - 3:08 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
مواصلة أشغال المؤتمر العام السابع عشر لحزب الاستقلال

 

 

نقاش عميق للمؤتمرين  حول مضامين التقرير الأدبي

 

 تواصلت أشغال المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال،حتى الساعة الثانية  صباحا من يوم السبت 30 شتنبر 2017،  من خلال استكمال مناقشة  النقط المدرجة ضمن جدول أعماله، ومنها تعميق النقاش حو التقرير الأدبي. وتوج هذا النقاش بمصادقة المؤتمرين  بالإجماع على التقرير الأدبي الذي أعدته اللجنة التنفيذية وقدمه باسمها الأخ حميد شباط الأمين العام للحزب ..

وقد كانت تدخلات المؤتمرين  خلال الجلسة التي انطلقت  ليلة الجمعة 29 شتنبر 2017 ، بالمركب الرياضي مولاي عبدالله بالرباط ، ركزت على مضامين التقرير الأدبي، حيث تم التنبيه الى عدم اهتمام هذا الأخير بجوانب الضغف  والقصور في أداء حزب الاستقلال خلال الولاية المنصرمة ..

واختلفت وجهات نظر المؤتمرين بين منتقد ومؤيد، فإذا كانت بعض التدخلات اعتبرت  أن الحصيلة خلال الولاية المنصرمة كانت إيجابية ، فإن تدخلات أخرى رأت عكس ذلك، حيث ارتكبت قيادة الحزب عددا من الأخطاء التي أثرت سلبا على أدائه السياسي والتنظيمي .

وشدت التدخلات على ضرورة الاهتمام بالتأطير والتكوين، ورد الاعتبار للأطر الاستقلالية من أجل تقوية الأداء الحزبي وحماية هوية الحزب وإرثه الثقافي والفكري .

  وردا على الأنباء الخاطئة التي تدعي أن المؤتمر السابع عشر  تعرض للفشل ،أكد الأخ نورالدين رئيس المؤتمر أن حزب الاستقلال أقوى بكثير من حادثة سير بسيطة، واوضح  أن هذا المؤتمر واصل أشغاله في أجواء مطبوعة بالنقاش الصريح والمسؤول حول التقرير الأدبي وقضايا أخرى مرتبطة بالأوضاع السياسية والاجتماعية وموقف الحزب منها ..

وفي رده على تساؤلات وملاحظات المؤتمرين،قدم الأخ الأمين العام  العديد من التوضيحات التي تبرز أهمية حصيلة الولاية المنصرمة، على جميع الاصعدة، منبها إلى ضرورة التأكد من المعلومات والمعطيات التي يتم الترويج لها بهدف الإساءة إلى حزب الاستقلال وإلى قيادته.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.