المؤتمر العام 17 لحزب الاستقلال:لجنة الحقوق والحريات والعدالة الاجتماعية تصادق على أوراقها بالإجماع

2017.10.02 - 2:51 - أخر تحديث : الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 2:54 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
 المؤتمر العام 17 لحزب الاستقلال:لجنة الحقوق والحريات والعدالة الاجتماعية تصادق على أوراقها بالإجماع

 

في إطار أشغال اليوم الثاني للمؤتمر العام السابع عشر لحزب الاستقلال، عقدت لجنة محور الحقوق والحريات والعدالة الاجتماعية، ورشة عمل من أجل مناقشة مشاريع التقارير الخاصة بالمحور من أجل إغنائها بمزيد من التوصيات والملاحظات، وتقديمها من أجل المصادقة عليها.

وفي هذا الإطار أكدت الأخت مريم ماء العينين شبيهنا رئيسة اللجنة، أن محور الحقوق والحريات والعدالة الاجتماعية يعتبر قطب الرحى في نضالات أجيال متعددة من الاستقلاليين والاستقلاليات، مسجلة أن المكتسبات التي راكمتها بلادنا في هذا الإطار كان لحزب الاستقلال مساهمة فعالة فيها إلى جانب كافة القوى السياسية والحقوقية الوطنية.

وأبرزت الأخت ماء العينين أن جميع المؤتمرات العامة لحزب الاستقلال أولت إهتماما خاصا للقضايا المرتبطة بالحقوق والحريات والعدالة الإجتماعية، كما أولتها جميع الأجهزة التقريرية والتنفيذية للحزب العناية اللازمة، مشيرة إلى أن الحزب يعتبر دوما أن النضال من أجل تحقيق التنمية والتقدم في البلاد لابد أن يمر عبر احترام الحقوق الجماعية والفردية بما يتلاءم وثوابت الأمة الدينية.

وسجلت الأخت مريم ماء العينين شبيهنا أن حزب الاستقلال كذلك يعتبر أن معركة البناء الديمقراطي لابد من أن تمر عبر احترام حقوق الانسان في التعبير والرأي والتنقل والملكية وغيرها، وتقديس الحريات العامة في المجتمع وتثبيت العدالة الاجتماعية لأن لا يمكن االحديث عن إصلاح سياسي حقيقي إذا كان المواطن يشعر بالخوف والاحتقار والإهمال.

وصادقت لجنة محور الحقوق والحريات والعدالة الاجتماعية في المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال بالإجماع على الأوراق التي أعدتها للمؤتمر والتي ستعرض على المؤتمر العام من أجل المصادقة عليها في إطار المصادقة على أوراق اللجان.

وقد كان التقرير الذي أعدته اللجنة نتاج مسار وعمل طويلين بدأ منذ تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر، وقد اشتغلت اللجنة في أوراقها على ثلاثة محاور أساسية هي العدل وحقوق الانسان والمجتمع المدني، والمرأة والشباب والطفولة والمناصفة، وذوي الاحتياجات الخاصة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.