في إطار أشغال المؤتمر العام 17 لحزب الاستقلال :

2017.10.02 - 3:12 - أخر تحديث : الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 3:12 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
في إطار أشغال المؤتمر العام 17 لحزب الاستقلال :

 

لجنة محور تقييم الأداء التنظيمي وقوانين وأنظمة الحزب تصادق على أوراقها بالإجماع

 

في إطار أشغال اليوم الثاني للمؤتمر العام السابع عشر لحزب الاستقلال، عقدت لجنة محور تقييم الأداء التنظيمي وقوانين وأنظمة الحزب، ورشة عمل من أجل مناقشة مشاريع التقارير الخاصة بالمحور من أجل إغنائها بمزيد من التوصيات والملاحظات، وتقديمها من أجل المصادقة عليها.

ويعتبر محور تقييم الأداء التنظيمي وقوانين وأنظمة الحزب أحد أهم محاور وثائق المؤتمر، وأساسيا من أجل ضمان سير مؤسسات الحزب، حيث إن هذا المحور يمثل  إطارا للنقاش العميق في كل القضايا التي تهم حياة الحزب وحسن سير التنظيم.

وذكر الأخ الكيحل رئيس لجة تقييم الأداء التنظيمي وقوانين وأنظمة الحزب أن هذه الأخيرة عملت على الاستماع  إلى كافة المكونات التنظيمية للحزب من المؤسسات المحلية والإقليمية والجهوية والوطنية، وحاولت أن عكس هذا النقاش في إطار القواعد القانونية المرتبطة بالأنظمة الأساسية للحزب والداخلية.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن هذه اللجنة تعتبر لجنة أساسية ولكن لا نريدها أن تجعل القانون إطارا تطرح فيه كل الإشكالات المرتبطة بالمؤتمر العام للحزب، وبالتالي تصبح مشاكل المؤتمر مرتبطة بهذه اللجنة، مبرزا أنه خلال هذه المرحلة حاولت اللجنة أن تجعل مناقشة هذه القضايا مرتبطة بتصور لتجويد أداء تنظيمات الحزب.

وأضاف رئيس اللجنة أنه وفقا لهذا التصور تم تقديم مجموعة من المقترحات والتوصيات للمؤتمر العام للحزب كان من أهمها توصية بالتئام مؤتمر استثنائي خاص بمناقشة قوانين الحزب وعكس كل النقاشات التي دارت خلال الأيام الدراسية التي عقدتها اللجنة واجتماعات لجنة القوانين.

وقد صادقت لجنة محور تقييم الأداء التنظيمي وقوانين وأنظمة الحزب في المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال بالإجماع على الأوراق التي أعدتها للمؤتمر والتي ستعرض على المؤتمر العام من أجل المصادقة عليها في إطار المصادقة على أوراق اللجان، وذلك بعد أن كان التقرير الذي أعدته اللجنة نتاج مسار وعمل طويلين بدأ منذ تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.