في بلاغ لرئاسة المؤتمر العام السابع عشر لحزب الاستقلال

2017.10.05 - 11:34 - أخر تحديث : الخميس 5 أكتوبر 2017 - 11:37 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
في بلاغ لرئاسة المؤتمر العام السابع عشر لحزب الاستقلال

 

تحديد الضوابط والتدابير المتعلقة بعملية التصويت على الأمين العام وعلى أعضاء اللجنة التنفيذية

 

أصدر الأخ نور الدين مضيان رئيس المؤتمر العام السابع عشر لحزب الاستقلال، بلاغا للرأي العام الوطني والاستقلالي، يعلن من خلاله عن برنامج الاجتماع الأول للمجلس الوطني للحزب، وتحديد  الشروط والضوابط والتدابير المواكبة التي ستسهل عملية التصويت على الأمين العام للحزب، وعلى أعضاء اللجنة التنفيذية. وهو الاجتماع المقرر عقده ابتداء من الساعة 9 صباحا من يوم السبت 7 اكتوبر 2017، بالقاعة المغطاة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وفي مايلي النص الكامل لبلاغ رئاسة المؤتمر العام السابع عشر لحزب الاستقلال:

 

في إطار الحرص على ضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية الخاصة بالأمين العام وأعضاء اللجنة التنفيذية وتسهيل مسطرة التصويت والتدابير المواكبة، فإن رئاسة المؤتمر تؤكد على ما يلي:

*المطلوب من الأخوات والإخوة أعضاء المجلس الوطني الحضور إلى المركب الرياضي مولاي عبد الله ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، يوم السبت 7 أكتوبر الجاري مرفوقين ببطاقة العضوية الخاصة بالمجلس الوطني وبطاقة التعريف الوطنية أو كل ما يثبت الهوية.

*لا يسمح بالدخول إلى القاعة المغطاة بالمركب إلا للمصوتين من أعضاء المجلس الوطني المنادى عليهم بعد إدلائهم بالوثيقتين السالفتي الذكر.

*لا يسمح بالدخول إلى المركب إلا من الباب الرئيسي المخصصة لهذا الغرض”قبالة محطة الوقود بطريق تمارة”.

*تم تخصيص 20 مخدعا للتصويت لإجراء الانتخابات الخاصة بالأمين العام وأعضاء اللجنة التنفيذية على أساس الترتيب التسلسلي لعضوية المجلس الوطني المنشورة في جريدة العلم ليوم الخميس 5 أكتوبر 2017 وموقع الحزب.

*المطلوب من الأخوات والإخوة أعضاء المجلس الوطني التصويت على ما بين 9 و18 مرشحا لعضوية اللجنة التنفيذية بالنسبة للائحة العامة، وما بين 3 و6 مرشحات بالنسبة للائحة النساء، وما بين 2 و4 مرشحين بالنسبة للائحة الشباب.

* تعتبر كل ورقة تصويت لا تحترم الأعداد المذكورة أعلاه ملغاة.

* تتم عملية ترتيب المرشحات والمرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية بواسطة القرعة يوم الجمعة 6 أكتوبر الجاري ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا بالمركز العام للحزب.

*يمنع حمل الحقائب والهواتف النقالة أثناء عملية التصويت داخل المخادع المخصصة لهذا الغرض.

* تستمر عملية التصويت بالنسبة لمنصب الأمين العام لحزب الاستقلال لمدة أربع ساعات ابتداء من انطلاق هذه العملية.

*تنطلق عملية التصويت بعلى المرشحات والمرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية مباشرة بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات الخاصة بالأمين العام.

*التصويت على الأمين العام للحزب يتم بكتابة الاسمن كما تم الاتفاق على ذلك بين رئاسة المؤتمر والمرشحين للأمانة العامة، بينما يتم التصويت على المرشحات والمرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية عن طريق وضع علامةX .

نور الدين مضيان

رئيس المؤتمر العام السابع عشر لحزب الاستقلال

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.