برنامج الأخ الأمين العام لحزب الاستقلال:جعل المناضل(ة) في خدمة الوطن والمواطن (ة)

2017.10.23 - 9:45 - أخر تحديث : الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 9:18 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
برنامج الأخ الأمين العام لحزب الاستقلال:جعل المناضل(ة) في خدمة الوطن والمواطن (ة)

قدم الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، برنامج عمله لقيادة الحزب للولاية 2017 – 2021، وهو البرنامج الذي حمل عنوانمن أجل حزب الاستقلال فاعل في التحول المجتمعي، حيث تمحور هذا البرنامج المهم حول خمس التزامات وأهداف أساسية،  من بينها الهدف الرابع الذي ارتكز حول جعل المناضل(ة) في خدمة الوطن والمواطن (ة)”.


ويركز هذا الهدف على 5 تدابير مهمة، حيث يتعلق التدبير الأول ببلورة استراتيجية تشاركية ومندمجة تروم تقديم خدمات ميدانية ملموسة ومستدامة للمواطنات والمواطنين انطلاقا من الحي والدوار، وذلك من خلال تعبئة والتقائية ديناميات الأدرع المدنية والجمعوية للحزب، لا سيما على مستوى روافدها الأساسيةالمواطناتية، القطاعية، الاجتماعية، الاقتصادية، التربوية، والتعليمية“.
كما يتعلق التدبير الثاني بالعمل على دعم الجماعات الترابية التي يسيرها الحزب، والارتقاء بأدائها وذلك عبر إمدادها بالخبرات وتقاسم التجارب الناجحة، وتعبئة الروابط المهنية للحزب في هذا الاتجاه.
أما التدبير الثالث فيهم  وضع آليات ناجعة ومبتكرة لتنظيم وتطوير وتحديث العمل التطوعي داخل الحزب للمساهمة في أوراش المنفعة الاجتماعية والتنمية المحلية والبشرية، وفي هذا الإطار، اطلاق مبادرات ميدانية دورية ومناسباتية، على مستوى الأحياء والقرى، تفتح المجال للعمل التطوعي في التحسيس والتوعية والانخراط في البرامج الهادفة إلى دعم القدرات والمهارات لتسهيل الولوج الى الشغل والأنشطة المدرة للدخل، وتمكين النساء، وتحسين ظروف العيش، وتوفير بيئة سليمة، ومواكبة المواطن في الحصول على حقوقه المشروعة والخدمات الادارية المفتوحة.
ويؤكد التدبير الرابع  على إطلاق منتديات جهوية للحوار السياسي والترافع العمومي، هدفها تعبئة كل الآليات القانونية والتواصلية والاقتراحية للدفاع عن مصالح المواطنين والقضايا المجتمعية العادلة، ودعم قيم المواطنة، في إطار الديمقراطية التشاركية كما تنص على ذلك الوثيقة الدستورية.
كما يركز التدبير الخامس على تطوير العلاقات مع المجتمع المدني، والعمل على إحداث شبكات موضوعاتية، وتقوية التعاون والتنسيق والعمل المشترك وتثمين المبادرات المدنية الخلاقة .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.