بلاغ اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال

2017.11.08 - 1:33 - أخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 3:33 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
بلاغ اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال

 

تثمين مضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة

 

إشادة بالنموذج التنموي الجديد للنهوض بالأقاليم الجنوبية للمملكة

 

تأكيد التشبث بمقدسات البلاد والانخراط في التعبئة الوطنية الجماعية وراء جلالة الملك

 

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال اجتماعها الأسبوعي العادي يوم الثلاثاء 07 نونبر 2017 بالمركز العام تحت رئاسة الأخ الأمين العام الأستاذ نزار بركة، وذلك لمناقشة  الراهن السياسي ببلادنا والعمل البرلماني والتنظيمي للحزب.
وفي بداية الاجتماع، ثمنت اللجنة التنفيذية عاليا مضامين الخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة الذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة والذي أكد فيه جلالته على الشرعية السياسية والتاريخية للمملكة المغربية على أراضيها والتي تم تثبيتها بتنظيم المسيرة الخضراء وتحرير الأراضي المغربية، وتوطيد الوحدة الترابية لبلادنا.

وأشادت اللجنة التنفيذية بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها جلالة الملك من أجل مواصلة مسار توطيد الوحدة الوطنية في جميع أبعادها، وإطلاق النموذج التنموي الجديد للنهوض بأقاليمنا الجنوبية وإدماجها في دينامية التحولات الكبرى التي تعرفها بلادنا، وتحقيق الكرامة للمواطنين والارتقاء بأوضاعهم الاجتماعية والثقافية.
وتعتبر اللجنة التنفيذية أن قضية وحدتنا الترابية قضية مقدسة لا هوادة فيها، وأن لا تسوية إلا في إطار السيادة المغربية الكاملة على أراضيه، وأن مقترح الحكم الذاتي الذي بادر المغرب بتقديمه ما هو إلا ترجمة لإرادة الشعب المغربي للطي النهائي لهذا النزاع المفتعل وهو أقصى ما يمكن أن يقدم عليه المغرب في هذا الشأن.
كما عبرت اللجنة التنفيذية عن رفضها المطلق لأي محاولة تروم الالتفاف على مسار التسوية التي يقوده مجلس الأمن، والتصدي لكل مس بالحقوق المشروعة للمغرب، وبمصالحه العليا.
وجددت اللجنة التنفيذية تأكيدها على التشبث بمقدسات بلادنا والانخراط في التعبئة الوطنية الجماعية وراء جلالة الملك، ومواصلة الدفاع عن شرعية الموقف المغربي والترافع عنه في  المحافل الدولية والإقليمية والقارية، والمساهمة في إنجاح المشروع المجتمعي في اقاليمنا الجنوبية بما يحقق الكرامة للمواطنين وتقوية الإنسية المغربية بمختلف روافدها
ومن جهة أخرى واصلت اللجنة التنفيذية تدارس استعدادات الحزب لخوض الانتخابات الجزئية المقبلة، وهنأت  بالمناسبة الأخ عمر حجيرة على فوزه المستحق في ذات الانتخابات بمقعد برلماني عن دائرة وجدة أنكاد.
كما استعرضت العمل البرلماني الذي يقوم به فريقا الحزب بمجلسي النواب والمستشارين.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.