بلاغ اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال

2017.12.06 - 3:03 - أخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 3:03 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
بلاغ اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال

رفض تام لأي محاولة تروم تغيير الوضع الاعتباري والقانوني والسياسي للمدينة المقدسة كحاضرة للديانات السماوية الثلاث

 

ضرورة تكاثف مساعي كل القوى الحية من أجل حث الكونغرس الأمريكي على مراجعة قراره الذي يعود إلى سنة 1995

 

تنويه بالمجهودات والمساعي الدولية لجلالة الملك بصفته أميرا للمؤمنين ورئيسا للجنة القدس في الدفاع عن المدينة المقدسة

 

تقدير كبير للعمل الهام الذي يقوم به فريقا الحزب بمجلسي النواب والمستشارين للدفاع عن مواقف وأفكار الحزب

 

عقد دورة لاجتماع مفتشي الحزب يوم السبت 16 دجنبر  وتكليف لجينة لتخليد ذكرى 11 يناير لتقديم وثيقة الاستقلال

 

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال اجتماعها الأسبوعي العادي يوم الثلاثاء 5  دجنبر 2017 بالمركز العام تحت رئاسة الأخ الأمين العام الأستاذ نزار بركة، وذلك لمناقشة المستجدات الوطنية والدولية، والاستعدادات للانتخابات الجزئية، بالإضافة إلى العمل البرلماني والتنظيمي للحزب.
واستعرضت اللجنة التنفيذية التطورات الأخيرة المرتبطة بنية إعلان الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس كعاصمة للكيان الإسرائيلي، حيث عبرت عن إدانتها المطلقة ورفضها التام لأي محاولة تروم تغيير الوضع الاعتباري والقانوني والسياسي للمدينة المقدسة كحاضرة للديانات السماوية الثلاث، وأكدت على ضرورة تكاثف مساعي كل القوى الحية العربية والإسلامية والدولية الرامية إلى السلام من أجل حث الكونغرس الأمريكي على مراجعة قراره الذي يعود إلى سنة 1995 بشأن جعل القدس عاصمة إسرائيل، والذي لن يساهم تفعيله سوى  في تفجير الأوضاع الأمنية بالمنطقة برمتها ويدخلها في دوامة الصراعات الدموية والعنف والعنف المضاد، بالإضافة إلى تقويض وإقبار مسار عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، كما سيكون له تداعيات خطيرة على الأمن والسلام والاستقرار على المستوى الدولي، ويغدي تنامي موجات التطرف والإرهاب في العالم.
وعبرت اللجنة التنفيذية عن تضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني الشقيق، ودفاعها المستميت على قضاياه العادلة وفي طليعتها قضية القدس الشريف باعتبارها قضية المسلمين الأولى.
كما نوهت بالمجهودات والمساعي الدولية التي يبذلها جلالة الملك محمد السادس بصفته أميرا للمؤمنين ورئيس لجنة القدس في الدفاع عن المدينة المقدسة، والحفاظ على وضعها الاعتباري وخصوصيتها الدينية المتعددة، والوقوف أمام محاولة الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل.   
واستعرضت اللجنة التنفيذية استعدادات الحزب للانتخابية التشريعية الجزئية في دوائر برشيد، وانزكان والناضور وكرسيف وخنيفرة، وكذا الانتخابات الجماعية الجزئية في عدد من الجماعات المحلية سواء ذات النمط الانتخابي باللائحة أو الفردي.
وعبر الحزب بهذه المناسبة عن جاهزيته التنظيمية والسياسية لخوض هذه الاستحقاقات الانتخابية، وعن التجاوب الكبير الذي يلاقيه الحزب من طرف المواطنات والمواطنين في الدوائر التي انطلقت بها الحملات الانتخابية.
وتطرقت اللجنة إلى العمل الهام الذي يقوم به فريقا الحزب بمجلسي النواب والمستشارين، في الدفاع عن مواقف وأفكار الحزب وأطروحته في التعادلية الاقتصادية والاجتماعية.
وعلى المستوى التنظيمي تقرر عقد دورة لاجتماع مفتشي الحزب يوم السبت 16 دجنبر 2017، وتكليف لجينة للإعداد لتخليد ذكرى 11 يناير لتقديم وثيقة الاستقلال التي ستكون بمثابة الانطلاقة الرسمية لأجرأة برنامج الحزب 2017-2021.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.