مشاركة حزب الاستقلال وتنظيماته وجمعياته وروابطه المهنية الموازية في مسيرة الدفاع عن القدس الشريف

2017.12.08 - 8:52 - أخر تحديث : الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 8:53 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
مشاركة حزب الاستقلال وتنظيماته وجمعياته وروابطه المهنية الموازية في مسيرة الدفاع عن القدس الشريف

يشارك حزب الاستقلال وتنظيماته الموازية وروابطه المهنية  في المسيرة المليونية التي تم الإعلان عن تنظيمها يوم الأحد 10 دجنبر 2017 بالرباط احتجاجا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس كعاصمة للكيان الإسرائيلي.

ويهيب الحزب بجميع مناضليه ومناضلات وبكافة المغاربة إلى الانخراط الفعال في هذه المسيرة الاحتجاجية، والتي سيعبر من خلالها الشعب  المغرب عن إدانته المطلقة ورفضه التام لأي محاولة تروم تغيير الوضع الاعتباري والقانوني والسياسي للمدينة المقدسة كحاضرة للديانات السماوية الثلاث.

ويعبر حزب الاستقلال من خلال مشاركته بهاته المسيرة الاحتجاجية، عن تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني الشقيق، ودفاعه المستميت عن قضاياه العادلة وفي طليعتها قضية القدس الشريف باعتبارها قضية الضمير العالمي والإنسانية جمعاء.

وتجدر الإشارة إلى اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال  خلال اجتماعها الأخير يوم الثلاثاء 5 دجنبر 2017، استعرضت التطورات المرتبطة بنية إعلان الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس كعاصمة للكيان الإسرائيلي، مشددة من خلال بلاغ لها على ضرورة تكاثف مساعي كل القوى الحية العربية والإسلامية والدولية الرامية إلى السلام من أجل حث الكونغرس الأمريكي على مراجعة قراره الذي يعود إلى سنة 1995 بشأن جعل القدس عاصمة إسرائيل.

كما أكدت اللجنة التنفيذية أن هذا القرار الأمريكي لن يساهم تفعيله سوى في تفجير الأوضاع الأمنية بالمنطقة برمتها ويدخلها في دوامة الصراعات الدموية والعنف والعنف المضاد، بالإضافة إلى تقويض وإقبار مسار عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، كما سيكون له تداعيات خطيرة على الأمن والسلام والاستقرار على المستوى الدولي، ويغدي تنامي موجات التطرف والإرهاب في العالم.

كما نوهت اللجنة التنفيذية في ذات البلاغ بالمجهودات والمساعي الدولية التي يبذلها جلالة الملك محمد السادس بصفته أميرا للمؤمنين ورئيس لجنة القدس في الدفاع عن المدينة المقدسة، والحفاظ على وضعها الاعتباري وخصوصيتها الدينية المتعددة، والوقوف أمام محاولة الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل. 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.