انتخاب مكتب وطني جديد للنقابة الوطنية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب

2018.01.28 - 8:44 - أخر تحديث : الأحد 28 يناير 2018 - 8:47 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
انتخاب مكتب وطني جديد للنقابة الوطنية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب

الحكومة مطالبة بالاستجابة للملف المطلبي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب 

ضرورة الاسراع بفتح الحوار الاجتماعي لمعالجة جميع المشاكل المطروحة       

 

انعقد المؤتمر الجهوي  للنقابة الوطنية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب،يوم السبت 27 يناير 2018 بمدينة فاس ، تحت رئاسة الأخ محمد العبيد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين، والكاتب الوطني للفدرالية الوطنية للطاقة والمعادن. وتميز هذا المؤتمر بمناقشة مستفيضة للجوانب النقابية والتنظيمية بعد المؤتمر الاستثنائي لسابع ماي 2017، والوضعية الهشة التي باتت تعيشها الطبقة الشغيلة في ظل سياسة اللامبالاة التي تنهجها الحكومة حيال المطالب المشروعة. واستحضر المشاركون في هذا المؤتمر  المتغيرات الكبرى والتطورات العميقة التي تعرفها الساحة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والنقابية وما حملت به  صعوبات و إكراهات وتحديات. 


 وفي هذا الإطار،أكد الأخ محمد العبيد  في كلمته التوجيهية، أن هذا المؤتمر ينعقد  في  ظل الدينيامية التنظيمية الجديدة التي تعرفها المركزية النقابية الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، موضحا أن التوجهات الجديدة لقيادة الاتحاد العام تركز على  تطوير العمل والأداء النقابيين وفق متطلبات الفاعلية والنجاعة، التي تهدف إلى  الترافع من أجل خدمة مصالح الطبقة الشغيلة، في مختلف القطاعات الانتاجية والإدارية  بالقطاعين العام أو الخاص.

وذكر الأخ العبيد بمختلف الملفات النقابية المطروحة والمرتبطة بتحسين الأوضاع الاجتماعية للطبقة الشغيلة  في كل القطاعات، معتبرا أن السلم الاجتماعي مكسب أساسي  للطبقة الشغيلة وللاقتصاد الوطني وللشعب المغربي،  وهو ما تعمل نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب على ترسيخه عبر رؤية جديدة للعمل النقابي ، حيث تعتبر الحركة النقابية شريكا أساسيا في  الدورة الاقتصادية وفي رسم السياسات العمومية التي تهم  مجالات الاقتصاد والتشغيل، مبرزا أن الحكومة مطالبة بالاستجابة للملف المطلبي الذي تقدم به الاتحاد العام، والاسراع بفتح الحوار الاجتماعي لمعالجة جميع المشاكل المطروحة ..
وقد توج هذا المؤتمر بانتخاب مكتب جديد، يتكون من محمد الزوبعي كاتبا جهويا إلى جانب أعضاء المكتب الجهوي الإخوة حسن الصافي ولحسن اصحابو و أمغار أحمد وهربيل عبدالعزيز  ولكحيلي المختار والمهدي التوزاني وعادل الحمامشي ةلصهب الكبير ويونس الخالدي والموساوي علي وابراهيم الفقير ومفتاح عزيز ورشيد النظيف وعبدالسلام قشيشيبة. 

 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.