حزب الاستقلال بالحسيمة يعبر عن تضامنه المطلق مع سكان بني اجميل

2018.01.30 - 9:03 - أخر تحديث : الثلاثاء 30 يناير 2018 - 9:03 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
   حزب الاستقلال بالحسيمة يعبر عن تضامنه المطلق مع سكان بني اجميل

مطالبة رئيس الحكومة بفكل العزلة عن المنطقة وحماية المواطنين من تجاوزات مندوبية المياه الغابات

 

في اطار الزيارات التواصلية التي يقوم بها الاخ الدكتور نورالدين مضيان عضو اللجنة التنفيذية للحزب ونائب برلماني صحبة النائبة البرلمانية، ونائبة رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والاخ أحمد مضيان المفتش الاقليمي للحزب بالحسيمة، وبعض أعضاء المجلس الوطني الى فروع الحزب بالاقليم، انعقد اجتماع مع مكتب فرع بني جميل، حيث تم التركيز على مناقشة المشاكل  اليومية  التي يتخبط فيها السكان، وخاصة معاناتهم مع  مندوبية المياه والغابات بالحسيمة، التي يتمارس عليهم مختلف أنواع الاضطهاد النفسي والمعنوي، والهجوم على أراضي أجدادهم والإقدام على تسيجها،  وحرمانهم من حقهم الدستوري في السكن، ووقف المجتمعون في هذا اللقاء عند التهور الواضح للسلطات المعنية اتجاه هذا الملف، والذي كان من المفروض الإسراع بمعالجته بما يحمي السكان من التشرد والضياع، ويضمن  شروط التنمية القروية والحد من الهجرة الى المدن وتفشي البطالة التي ينتج عنها الاجرام.
وانطلاقا من ذلك يطالب السكان الجهات المعنية بفك العزلة عن المنطقة عبر توفير البنيات التحية الضرورية، وفي مقدمتها الطريق الرابط بين شاطئ تغزوت وترجيست عبر اخلقت التي من المتوقع أن تساهم في فك العزلة عن 15 دوارا .
ويعبر المجتمعون  عن إدانتهم  للتدابير التي أقدمت عليه مندوبية المياه والغابات من خلال تحفيظ أراضي الغير وتشريد عائلات لاحول ولا قوة لها . ويطالب المواطنون رئيس الحكومة بالتدخل لايجاد حل لهذه المشكلة ونرفع مذكرة الى رئاسة الحكومة لتحمله المسؤولية على ما سيقع من سوء لاقدر له. ويهيب المجتمعون  بالجميع إلى التعبئة والتضامن مع  المواطنين المتضررين  من أجل استرجاع حقوقهم بالطرق السلمية والمشروعة .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.