الأخ مولاي إبراهيم الشريف: ضعف شبكة الاتصالات يعرقل عجلة الاستثمار بالأقاليم الجنوبية

2018.02.07 - 11:13 - أخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 11:13 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الأخ مولاي إبراهيم الشريف: ضعف شبكة الاتصالات يعرقل عجلة الاستثمار بالأقاليم الجنوبية

شكل موضوع ضعف شبكة الاتصالات ببعض الجهات محور السؤال الشفوي الذي تقدم به الأخ مولاي إبراهيم الشريف عضو الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين، خلال الجلسة العمومية الأسبوعية للأسئلة الشفوية المنعقدة  يوم الثلاثاء 6 فبراير 2018.
وقال الأخ مولاي إبراهيم الشريف، في سؤاله الموجه إلى  الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، أن بلادنا والحكومات المتعاقبة بذلت مجهودات كبيرة في دعم مجال الاتصالات، إلا أن ساكنة بعض الجهات وخاصة الأقاليم الجنوبية وغيرها من المناطق النائية غير مرتبطة لحدود اليوم بشبكة الاتصالات.
وأبرز المستشار البرلماني الاستقلالي أن ضعف شبكة الاتصالات  يعرقل عجلة الاستثمار بتلك المناطق المذكورة، مسائلا عن خطة الحكومة لتعميم هاته الخدمة على جميع الجهات لضمان الاستفادة منها من لدن جميع المواطنين.
وفي معرض تعقيبه، أوضح الأخ مولاي إبراهيم الشريف أن قطاع الاتصالات بطبيعة الحال هو قطاع هام ويضم ثلاثة فاعلين خواص فقط ويحقق رقم معاملات مهم ومساهمة كبيرة بالنسبة للعائد الضريبي على مستوى الاقتصاد الوطني.
وسجل عضو الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين بارتياح إحداث الوكالة الوطنية للاقتصاد الرقمي، والتي تلعب دورا مهما بالنسبة للتحول الرقمي للإدارة تم تسريع وتيرة الاقتصاد الرقمي، تعبئة البنيات الأساسية لتوفير التكنولوجيا التي تساهم في تحسين جودة الحياة اليومية للمواطنين تم كذلك تقليص الفوارق الرقمية بين الجهات.
وأكد الأخ مولاي إبراهيم الشريف أنه من غير الممكن الحديث عن اقتصاد رقمي أو عدالة رقمية بدون توفير هاته الخدمة الاساسية من تغطية جيدة لشبكات المحمول والأنترنت عالي الصبيب بجميع الجهات.
وأشار الأخ إبراهيم الشريف إلى أن العديد من المواطنين قدموا مجموعة من الشكايات بمدن كطانطان وأكادير وفي غيرهم من المدن حول التشويش على المكالمات وانقطاع الخطوط خلال الاتصال والانترنت، بسبب ضعف تغطية الشبكة.
وأوضح الأخ مولاي إبراهيم الشريف أن الاقاليم الجنوبية لأنها مناطق شاسعة تعاني من ضعف في التغطية وهو ما يؤثر بشكل كبير على التواصل ما بين السكان وخصوصا في حالات مرتبطة بطوارئ معينةّ، كمشكل الألغام وغيرها التي من الضروري أن تعرف تغطية كافية من أجل توفير الاسعافات في الوقت المناسب.       

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.