في بلاغ اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العام للمقاولات والمهن

2018.02.12 - 7:41 - أخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 6:41 مساءً
ارسال
لا تعليقات
قراءة
شــارك
في بلاغ اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العام للمقاولات والمهن

تشكيل لجنة لدراسة وضعية المقاولات الصغرى والمتوسطة، ووضع تصور للنهوض بها

التحضير لتنظيم مائدتين  مستديرتين  حول التسويق الشبكي وانتظارات المنعشين العقاريين  

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العام للمقاولات والمهن، اجتماعه الشهري ، يوم السبت 10 فبراير 2018، بالمقر المركزي للمنظمة بمدينة الدار البيضاء، تحت رئاسة الأخ مولاي أحمد أفيلال رئيس الاتحاد ، وتضمن جدول الأعمال مناقشة عدد من  التنظيمية والمهنية والتطورات الاقتصادية داخل الساحة الوطنية.
وأفاد بلاغ للمكتب التنفيذي أن  الأخ محمد ذهبي نائب الرئيس المكلف بالتنظيم قدم في بداية الاجتماع، عرضا حول الوضع التنظيمي للاتحاد العام، مع استعراض أهم الأنشطة التي نظمها الاتحاد على المستويين  المركزي أو الجهوي، إلى جانب تلك التي نظمت على صعيد  بعض الاتحادات القطاعية.
وفي هذا الإطار نوه المكتب التنفيذي للاتحاد العام للمقاولات والمهن بنجاح المائدة المستديرة التي نظمها الفريق الاستقلالي بمجلس النواب العام بشراكة مع الاتحاد حول موضوع “تأهيل النقل الطرقي: أي استراتيجية لأي أفاق؟” يوم الخميس الماضي  بمقر مجلس النواب بالرباط.
وعبر المكتب التنفيذي عن  تقديره وإشادته بالمشاركة النوعية لممثلي  الهيئات والمنظمات المهنية التابعة للاتحاد العام للمقاولات والمهن  العاملة بقطاع النقل الطرقي، حيث أغنوا  النقاش حول مختلف الجوانب المتعلقة  بهذا القطاع الاستراتيجي، مع تقديم البدائل والحلول  الكفيلة بمعالجة الإكراهات والاختلالات التي يتخبط فيها.
وقرر المكتب التنفيذي تكوين لجنة من أجل التحضير لمائدة مستديرة حول التسويق الشبكي، والتحضير لعقد مائدة مستديرة أخرى حول انتظارات المنعشين العقاريين، تنفيذا لبرنامج الأنشطة واللقاءات العلمية التي سطرها  الاتحاد العام للمقاولات والمهن.
كما قرر المكتب التنفيذي تحديد يوم السبت 10 مارس المقبل تاريخا لانعقاد المجلس الوطني لجمعية مستشاري الغرف المهنية، ومراسلة الولاة والمركز العام لحزب الاستقلال بخصوص المنسقين الجهويين للاتحاد العام، بالإضافة إلى الحصول على استشارة قانونية بخصوص عقد شراكة مع شركة “أوليفنت.
وعلى مستوى التنظيم الداخلي، تدارس المكتب التنفيذي موضوع وضع ميثاق يحدد العلاقة ما بين أعضائه، بالإضافة إلى تقديم تقارير بخصوص القطاعات المهنية ووضعيتها، وكذا تقارير أخرى تهم  الجهات، إلى جانب تعيين الأخ عبد الحميد بن خير نائبا لرئيس المجلس الوطني للاتحاد العام للمقاولات والمهن.
كما قرر المكتب التنفيذي تشكيل لجنة لدراسة وضعية المقاولات الصغرى والمتوسطة، ووضع تصور للنهوض بها، وتتكون هذه  اللجنة من  الإخوة هشام سليماني، وأحمد بوحميد، وسهيل شقشاق، ومحمد ملوكي، ومحمد شباط ، وعبد الرحيم حنيوي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

يجب عليك تسجيل الدخول لترك التعليق.